برعاية

ترند بطولات.. الأهلي في ورطة قبل موقعة النجم.. الزمالك يتدرب على الطريقة الحديثة.. السعيد يقود الإنتاج للصدارة.. القماش يقترب من الرحيل

ترند بطولات.. الأهلي في ورطة قبل موقعة النجم.. الزمالك يتدرب على الطريقة الحديثة.. السعيد يقود الإنتاج للصدارة.. القماش يقترب من الرحيل

شهدت الساحة الرياضية، العديد من الأحداث الهامة على مدار الـ24 ساعة الماضية، سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، لاسيما في ظل انطلاق منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز، ومواصلة الأهلي استعداداته لخوض مباراته أمام النجم الساحلي، في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها الأحد المقبل، على ملعب "المنزه" بمدينة سوسة.

يرصد "بطولات" أبرز الأحداث التي شهدتها الساحرة المستديرة في الساعات الماضية..

- الإنتاج في الصدارة لأول مرة

تصدر فريق الإنتاج الحربي، صدارة جدول الدوري الممتاز، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على الرجاء في انطلاق منافسات الجولة الرابعة، برصيد 8 نقاط، وجاء بعده المقاولون والزمالك والإسماعيلى، كل منهم برصيد 7 نقاط، فيما تأجلت مباراة الدراويش والأهلي هذا الأسبوع، بسبب مشاركة الأخير في البطولة الإفريقية.

- عمر السعيد يواصل التألق

واصل عمر السعيد، لاعب الإنتاج الحربي، تألقه هذا الموسم، بعدما تصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز، برصيد 5 أهداف، بواقع هدف في مرمى الزمالك، ثم طلائع الجيش والمقاصة، وأخيرًا هدفين في مرمى الرجاء، ليتصدر قائمة الهدافين بفارق هدفين عن أقرب منافسيه الثلاثي دييجو كالديرون مهاجم الإسماعيلي، وأحمد علي، مهاجم المقاولون، ومحمد أشرف روقة لاعب الزمالك.

وقال السعيد، في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء ببرنامج "المقصورة": "المدير الفني مختار مختار، تحدث معي بين شوطي اللقاء، وقال إنه يجب علي استغلال الميزة التي منحها الله لي".

ووجه المهاجم الشاب الشكر لزملائه، مشددًا على أن الجميع يجتهد، وفي النهاية يكون هو السبب في تسجيل الأهداف.

وعن انضمامه للمنتخب بعد تألقه في الدوري، أضاف: "أنا بجتهد والباقي على الله وكل شىء بأوانه".

- القماش أول "المستقيلين" في الدوري

يبدو أن خالد القماش، المدير الفني للرجاء، سيكون أول المدربين الذين سيتقدمون باستقالتهم هذا الموسم، بعد هزيمة فريقه في الأربع مباريات التي خاضوها في الدوري هذا الموسم، بعدما قال سعد أبوصندوق، رئيس الرجاء المطروحي، إن خالد القماش، تقدم باستقالته من منصبه، اليوم الأربعاء.

وأكد أبوصندوق، في تصريحات لفضائية "دي إم سي سبورت": "القماش وجهازه المعاون بادروا بتقديم استقالتهم، وسنناقش هذا الأمر مع مجلس الإدارة".

واختتم: "أنا مع استمرار خالد مع الرجاء، الظروف لم تكن في صالحه، وسوف نرى ما سيحدث في الفترة المقبلة".

- الأهلي في ورطة قبل موقعة النجم

كشف النادي الأهلي، عن تفاصيل إصابة الثنائي حسام عاشور وأحمد الشيخ، لاعبا الأحمر، في مران اليوم، الذي أقيم على ملعب الجامعة بتونس.

وتعرض عاشور، لكدمة قوية في ركبته تسببت في خروجه من المران، في حين اشتكى الشيخ من تقلص عضلي، ومن المنتظر أن يتحدد موقف الثنائي، غدًا الخميس.

وتعافى سعد سمير، مدافع الفريق تمامًا من الإصابة التي غاب على إثرها في مباراة الفريق السابقة أمام الترجي، ليدرس حسام البدري، المدير الفني للأحمر، الدفع به في المباراة المقبلة.

- جلسة مع الوزير لعودة الجماهير

فيما قرر خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، تشكيل لجنة مكونة من أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وثروت سويلم، المدير التنفيذي للجبلاية، وذلك للتنسيق مع الأمن بشأن عودة الجماهير للملاعب وتنظيم عملية التذاكر.

كان وزير الرياضة قد عقد اجتماعًا مع مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبوريدة، اليوم الأربعاء، لبحث عدد من القضايا الرياضية وعلى رأسها عودة الجماهير لحضور مباريات الدوري الممتاز، وكذلك تنظيم البطولة الإفريقية تحت 23 سنة، كما تم مناقشة الترتيبات الخاصة بمباراة منتخب مصر والكونغو المقرر لها 8 أكتوبر المقبل، على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

كما قرر هاني أبوريدة، تخصيص إيرادات مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الكونغولي، لصالح بعض المستشفيات الحكومية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا