برعاية

فينغر يشيد بمهاجمه لاكازيت قائد الانتصار على وست بروميتش

فينغر يشيد بمهاجمه لاكازيت قائد الانتصار على وست بروميتش

أشاد الفرنسي أرسين فينغر، مدرب آرسنال، بسرعة تأقلم المهاجم ألكسندر لاكازيت، الوافد من ليون الفرنسي، مع منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وقال إن مواطنه يملك إمكانيات أكبر من مجرد تسجيل الأهداف.

ولدى لاكازيت، الذي سجل هدفي الفوز 2 - صفر على وست بروميتش ألبيون، مساء أول من أمس، أربعة أهداف في ست مباريات بالدوري. وأصبح أول لاعب من آرسنال يسجل في أول ثلاث مباريات على أرضه بالدوري منذ 1988.

وقال فينغر: «إنه لا يسجل الأهداف فقط، بل يساعد في بناء الهجمات بشكل جيد. إنه يقاتل أيضاً، ولا يخشى التدخلات البدنية التي يتحلى بها فريق وست بروميتش، وبصفة عامة، فهو يتأقلم بسرعة وبشكل رائع».

وأضاف: «استبدلته لأنه كان يشعر بالإرهاق. كان يملك فرصة تسجيل ثلاثة أهداف في اللقاء، لكني منحته فرصة تسديد ركلة الجزاء... المطلوب هو الفوز بالمباراة، وعدم المخاطرة بأي شكل، لأنه لو نجح المنافس في تقليص الفارق إلى 2 - 1 ستصبح الأجواء متوترة».

واستعاد آرسنال نغمة الانتصارات على ملعبه في ختام المرحلة السادسة، فرفع رصيده إلى 10 نقاط، وارتقى إلى المركز السابع بفارق 6 نقاط خلف المتصدرين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

وسيلعب آرسنال في ضيافة باتي بوريسوف في روسيا البيضاء، ضمن منافسات الدوري الأوروبي غداً، قبل أن يستضيف برايتون آند هوف ألبيون في الدوري المحلي يوم الأحد المقبل.

في المقابل وصف مدرب وست بروميتش، طوني بوليس، مهاجم آرسنال التشيلي أليكسيس سانشيز بالغشاش، بعد محاولته التمثيل للحصول على ركلة حرة خلال مواجهة الفريقين. وكان بوليس غاضباً لعدم معاقبة سانشيز بعد حصوله على ركلة حرة على حافة المنطقة في الشوط الأول، بعد سقوطه بطريقة مسرحية إثر تدخل من كريغ داوسون.

ورفض حكم المباراة بوبي مادلي منح ركلة جزاء لوست بروميتش بعد عرقلة من الألماني شكودران مصطفي على جاي رودريغيز، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي، كما منح ركلة جزاء لآرسنال في الشوط الثاني ترجمها لاكازيت لهدف.

وأعرب بوليس عن الامتعاض من سانشيز، وقال: «الأمر المخيب أن سانشيز سقط في الركلة الحرة الأولى، وهذا غش... لاعبنا جاي صادق تماماً، ولا يحصل على المكافأة، الكل شاهد ماذا حصل، سانشيز يغطس في الركلة الحرة الأولى، وكان ينبغي أن يحصل على إنذار».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا