برعاية

«لسان» بواش يغرّمه 14 ألف دولار

«لسان» بواش يغرّمه 14 ألف دولار

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم (الثلاثاء) تغريم البرتغالي اندري فياش بواش مدرب شنغهاي سيبغ بسبب تعليقاته ضد غوانزو ايفرغراند في المواجهة الصينية ضمن ربع نهائي لدوري أبطال آسيا.

وغرم الاتحاد الآسيوي المدرب البرتغالي بمبلغ 14 ألف دولار بعد أن اتهم غوانزو بالخداع مدعيا أنه دبر سلسلة من "حوادث" الطرقات لتأخير وصول فريقه شنغهاي سيبغ إلى الملعب في إياب ربع النهائي.

واعتبر الاتحاد الآسيوي أن فياش بواش، الذي سيتابع مباراة فريقه غداً (الأربعاء) ضد أوراوا رد دايموندز في ذهاب نصف النهائي، جعل من اللعبة سيئة السمعة.

وأظهرت لقطات فيديو على شبكة الإنترنت، التقطت على ما يبدو من الحافلة التي أقلت فريق شنغهاي إلى الملعب، سلسلة من خمس حوادث على الطريق تتعلق بنفس السيارات في مدينة غوانزو شمال الصين.

وقال فياش بواش مدرب تشلسي وتوتنهام الإنجليزيين سابقا بعد المباراة موجها أصابع الاتهام مباشرة إلى ايفرغراند "جئنا في الحافلة لخوض المباراة، ولكن نفس السيارتين تعرضتا إلى ثلاث حوادث أمامنا، وبالتالي إنها مشكلة".

كما انتقد قرارات الحكم الإيراني علي رضا فيغاني لطرد لاعبين من فريقه في الوقت الإضافي هما وانغ جياجي ووانغ شينتشاو في الدقيقتين 97 و116 على التوالي.

وأكد الاتحاد الآسيوي أنه قرر فرض غرامة على المدرب البرتغالي «لعباراته الهجومية ضد الحكم وتعليقاته في المؤتمر الصحافي بعد المباراة»، مؤكدا أن تكرار ذلك "سيؤدي إلى عقاب أكثر شدة".

وتأهل شنغهاي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم (الثلاثاء) بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة مع مضيفه غوانزو في مواجهة صينية بحتة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا