برعاية

8 أهداف في شهر تضع كين ضمن صفوة مهاجمي العالم

8 أهداف في شهر تضع كين ضمن صفوة مهاجمي العالم

انضم هاري كين، مهاجم توتنهام، لكوكبة من أبرز نجوم العالم عندما انضم لقائمة المرشحين للانضمام للتشكيلة المثالية للموسم، وفقاً لاختيارات اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين.

ولم يكن غريباً أن يجد كين، اللاعب الإنجليزي الوحيد في قائمة المرشحين المكونة من 55 لاعباً، نفسه إلى جانب لاعبين من الطراز الرفيع من عينة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورفع كين رصيده، في سبتمبر (أيلول) الجاري مع توتنهام هوتسبير ومنتخب إنجلترا، إلى ثمانية أهداف عقب تسجيل ثنائية في الفوز 3 - 2 على وستهام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز أول من أمس.

وسدد كين، هداف الدوري في الموسم الماضي برصيد 29 هدفاً، مرتين في إطار المرمى وساعد توتنهام على التقدم الكبير بنتيجة 3 - صفر.

وقال كين الذي أحرز هدفين في دوري أبطال أوروبا وهدفين مع إنجلترا خلال الشهر الجاري أيضاً: «أريد فقط أن أسجل أمام كل الفرق. أنا سعيد بتسجيل ثنائية ومساعدة الفريق على تحقيق الانتصار».

وأضاف: «ندرك أنه ينبغي أن يتطور مستوانا على أرضنا وسنحاول أن نفعل ذلك. حصد تسع نقاط من ثلاث مباريات خارج الأرض أمر جيد جداً».

ويحتل توتنهام المركز الرابع في الدوري بعد أول ست جولات برصيد 11 نقطة، لكنه عانى لتقديم أفضل مستوياته على ملعبه المؤقت استاد ويمبلي، في ظل بناء ملعبه الجديد، ولم يحصد سوى نقطتين فقط من ثلاث مباريات هناك.

لكن بعد ثنائية من كين، في الفوز 3 - 1 على بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع على ملعب ويمبلي هذا الشهر، عاد الحديث عن أن الفريق اللندني قد يحقق النجاح على الجانبين المحلي والقاري.

ويرى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام أن كين يعتبر مثالا لما يجب أن يكون عليه القائد، ويستحق تحقيق مثل هذا النجاح الكبير، واعتبره من أكثر اللاعبين مجهودا.

وأضاف: «نحن أشخاص نحب العمل. تنتابنا العواطف ونحاول أن نطور الفريق في مختلف الجوانب».

في المقابل اعتبر الكرواتي سلافن بيليتش، الذي ثارت تكهنات حول اقتراب إقالته من تدريب وستهام، أن الفارق بين الفريقين ظهر بسبب إمكانيات تسجيل وصناعة الفرص.

وأضاف: «عند مواجهة فرق القمة وارتكاب أي خطأ صغير ينجح المنافس في صناعة الفرصة وتسجيل الهدف».

على جانب آخر، إذا كان لا يزال هناك أي شخص يتساءل باندهاش عن سبب رفض ليفربول عدة عروض ضخمة من برشلونة لضم صانع اللعب البرازيلي فيليب كوتينيو فإن دوره في الانتصار 3 - 2 على ليستر سيتي أول من أمس يعتبر كافيا للإجابة على ذلك.

وتقريبا كل من حضر في الاستاد، ومنهم كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي، كان يدرك ما سيحدث عندما استعد كوتينيو لتنفيذ ركلة حرة من 25 مترا في منتصف الشوط الأول.

ونظر كوتينيو بدقة أولا ثم أطلق تسديدة رائعة داخل الشباك بينما وصل الحارس شمايكل بشكل متأخر بجزء من الثانية.

وهذا الهدف رقم 16 لكوتينيو من خارج منطقة الجزاء في الدوري الإنجليزي وأثبت لماذا هو لا يقدر بثمن في ليفربول.

وقبل 8 دقائق من الهدف أرسل كوتينيو كرة عرضية متقنة إلى زميله المصري محمد صلاح الذي وضعها برأسه داخل المرمى.

وفي ظل غياب الموقوف ساديو ماني عاد كوتينيو مجددا إلى اللعب ضمن ثلاثي خط المقدمة، حيث تألق في هذا المركز بالموسم الماضي، ولم يتمكن ليستر من إيقاف خطورته. واستحق كوتينيو الفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وشعر الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بالسعادة بالفوز ونجاح حارسه سيمون مينيوليه في إنقاذ ركلة جزاء قرب النهاية في ملعب اعتاد أن يعاني عليه في الفترة الأخيرة.

وقال كلوب: «أحببت طريقة قتالنا لتحقيق النتيجة. كان يمكن التفوق بفارق أكبر، لكن بعد عدة مباريات دون انتصار كان يجب أن نقاتل».

وأضاف المدرب الألماني: «أعتقد أن مثل هذه اللحظة تمنحنا الكثير من الأمور الإيجابية. النقاط الثلاث أثبتت للجميع أن الفريق لا يزال حاضراً، وكل شيء يسير بشكل جيد. دعونا نقطع الخطوة التالية».

وخفف الانتصار من الضغوط المفروضة على كلوب عقب الخسارة 5 - صفر أمام مانشستر سيتي منذ أسبوعين والتعادل 1 - 1 مع بيرنلي في الجولة الماضية.

وفي مانشستر سيتي الذي اعتلى قمة الترتيب بفارق الأهداف عن جارة يونايتد، وجد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا نفسه في حيرة إيجابية في ظل توفر كوكبة من الخيارات الهجومية تحت يديه عند اختيار التشكيلة الأساسية للمباريات. وقرر المدرب الإسباني خلال مواجهة فريقه لكريستال بالاس إبقاء نجمه البرازيلي جابرييل خيسوس على مقاعد البدلاء، ورغم ذلك حقق انتصارا كاسحا 5 - صفر.

وفي ظل وجود مثل هذه الموهبة البرازيلية خارج التشكيلة الأساسية فإن من يشغل مركزه سيحاول إثبات جدارته، وهو ما حدث عندما سجل ليروي ساني هدف التقدم بشكل رائع، وهو الهدف الثالث للاعب الألماني في أسبوع واحد، بعدما هز شباك وست بروميتش مرتين في كأس رابطة الأندية المحترفة يوم الأربعاء الماضي.

وليس ذلك فحسب، بل إن رحيم سترلينغ ترك بصمته أيضا وسجل مرتين قبل مرور ساعة من اللعب ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في الدوري، وهو ما يقل بهدفين فقط عن إجمالي ما سجله خلال الموسم الماضي بأكمله.

ونجح سترلينغ في تطوير مستواه كثيرا وبات من أهم اللاعبين الإنجليز، لكنه رغم ذلك لم يقدم كل إمكانياته بعد مع مانشستر سيتي.

وقال غوارديولا قرب نهاية الشهر الماضي: «في الموسم الماضي ظهر (سترلينغ) بشكل رائع ومتميز جدا. لكنه مع ليفربول قدم موسما مذهلا (2013 - 2014) إلى جانب لويس سواريز ومجموعة من اللاعبين الآخرين».

وأمام بالاس لم يسجل أي لاعب أكثر من 66 انطلاقة حققها لساني، لكن سترلينغ يعتبر أيضا سجل رقما رائعا بلغ 48 رغم أنه خرج من الملعب بعد ساعة من اللعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا