برعاية

الأندية العربية تستعيد السيطرة على لقب دوري أبطال أفريقيا

الأندية العربية تستعيد السيطرة على لقب دوري أبطال أفريقيا

قبل حتى استكمال منافسات دوري الثمانية في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم (الأحد)، تأكدت استعادة الأندية العربية السيطرة على اللقب القاري ولأول مرة منذ 2014.

وسيتكون أضلاع المربع الذهبي لدوري الأبطال من الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في إحراز اللقب، واتحاد العاصمة الجزائري والوداد البيضاوي المغربي، إضافة إلى الفائز من النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي.

وتعادل النجم الساحلي ذهابا في ضيافة أهلي طرابلس دون أهداف وسيبحث عن أي انتصار للتأهل ومواجهة الأهلي بطل أفريقيا ثماني مرات الذي حقق فوزا ثميناً 2 - 1 على مضيفه الترجي أمس السبت، وسينتظر في تونس حتى ذهاب الدور قبل النهائي.

وقال حسام البدري مدرب الأهلي: «الفترة الزمنية قليلة جدا حتى المباراة المقبلة وسنلعب هنا في تونس مع النجم أو أهلي طرابلس».

وأضاف المدرب الذي قاد الأهلي لإحراز اللقب في 2012 بعد التفوق في النهائي خارج أرضه على الترجي: «كان البعض يرغب في البقاء والبعض يرغب في الرحيل لكن في النهاية أنا صاحب القرار بالبقاء».

أما المباراة الأخرى في الدور قبل النهائي، فستجمع بين اتحاد العاصمة والوداد.

وتأهل الفريق الجزائري على حساب فيروفياريو من موزامبيق بينما أطاح الوداد بفضل ركلات الترجيح بمنافسه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وحامل اللقب.

وقال الحسين عموتة مدرب الوداد في تصريحات تلفزيونية: «تكون مقابلة الديربي المغاربي صعبة دائما وسنبدأ التفكير في المواجهة المقبلة لكن الأهم أننا دبرنا المقابلة بشكل جيد وتجاوزنا دور الثمانية وليس لدينا ما نخسره».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا