برعاية

غوارديولا: أغويرو يستحق تقديراً أكبر

غوارديولا: أغويرو يستحق تقديراً أكبر

اعتبر المدرب الإسباني لمانشستر سيتي الإنجليزي جوسيب غوارديولا أن المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو يستحق مكانة في تاريخ ناديه، على الرغم من تجاهله عندما يتعلق الأمر بالجوائز الفردية.

وبات أغويرو على مشارف أن يحطم الرقم القياسي لأفضل هداف في صفوف مانشستر سيتي والمسجل باسم إريك بروك عام 1939 برصيد 177، حيث بلغ مجموع ما سجله المهاجم الأرجنتيني حتى الآن وقبل مواجهة كريستال بالاس أمس 175 هدفاً منذ انتقاله إلى سيتي عام 2011. وسجل أغويرو أهدافه الـ175 في 259 مباراة، في حين احتاج بروك إلى 494 مباراة ليسجل رقمه القياسي (177).

وللمفارقة، وعلى الرغم من تألق أغويرو في صفوف مانشستر سيتي على مدار المواسم التي خاضها في صفوفه وقيادته إلى اللقب مرتين، فإنه لم يكن مرشحاً ولو مرة واحدة لجائزة لقب أفضل لاعب في العام من قبل الصحافيين أو زملائه.

لكن غوارديولا اعتبر أنه على الرغم من ذلك، فإن أغويرو يحظى بالاحترام والتقدير. وقال في هذا الصدد: «أفضل جائزة يمكن أن تحصل عليها هو شعور زملائك بالمحبة تجاهك وبأنك تقوم بمساعدتهم على أرضية الملعب». وأضاف: «الاعتراف والتقدير من قبل الصحافة والجوائز جيدة، لكنها لا تدوم أكثر من 10 دقائق ثم تختفي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا