برعاية

رئيس هيئة الرياضة: تزامن ذكرى يوم الوطن مع بلوغ المونديال ضاعف فرحتنا

رئيس هيئة الرياضة: تزامن ذكرى يوم الوطن مع بلوغ المونديال ضاعف فرحتنا

رفع رئيس هيئة الرياضة في السعودية تركي آل الشيخ، التبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ولكل أبناء الوطن، بمناسبة الذكرى السابعة والثمانين لتوحيد البلاد.

وقال آل الشيخ: «هي مناسبة غالية نستعيد معها ملحمة تاريخية تحفزنا في كل عام للبذل والعطاء والعمل على رفعة وطننا والإسهام في مسيرته التنموية العظيمة، ففي هذه الذكرى الوطنية الخالدة نستحضر مسيرة عظيمة للملك المؤسس في وضع اللبنات الأولى لهذا الكيان الذي بتوفيق الله يشكل اليوم أعظم وحدة عرفها التاريخ الحديث بفضل إخلاص قادته ووفاء شعبه».

وواصل آل الشيخ في كلمته: «إن هذه الذكرى الغالية تمثل مصدر فخر واعتزاز لكل منتمٍ لهذا الوطن وفرصة حقيقية لاستشعار دورنا تجاه وطننا وما يتطلبه العمل من جهد وبذل وعطاء لضمان مستقبل مبهر يتوافق مع تطلعات قيادتنا الحكيمة ويلبي مطالب أجيالنا القادمة، وهو ما تحفزنا لبلوغه الرؤية الوطنية الثاقبة 2030 التي أطلقها ولي العهد ونتطلع لترجمتها واقعاً بتوفيق الخالق ثم حرص الجميع واهتمامهم في كل المجالات ومن بينها المجال الرياضي. ولعله من حسن الطالع أن تتزامن ذكرى اليوم الوطني لهذا العام مع تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لنهائيات كأس العالم 2018م وهو إنجاز نتطلع من خلاله لظهور يليق بالمملكة ومكانتها وتطورها، وهنا أتشرف باسم رياضيي وشباب الوطن بتقديم خالص الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على حرصهما الدائم ورعايتهما المستمرة للرياضة والرياضيين وتوفير الدعم لتقديم أفضل النتائج في كل المشاركات القارية والدولية، وما استقبال خادم الحرمين وكلماته لأبنائه اللاعبين إلا ترجمة لهذا الدعم الذي نعتز به جميعاً».

ومن جانبه، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس هيئة الرياضة، إن «ذكرى اليوم الوطني مناسبة نستشعر معها دورنا كأبناء لهذا الوطن ومسؤولياتنا تجاهه وواجباتنا نحو النهوض به والعمل من أجل إكمال مسيرته الزاهرة بالبناء والنماء، فمن خلالها تتجدد روح الولاء ومعاني الإخلاص ومحفزات العطاء من أجل هذه البلاد التي قيض الله لها قيادة حكيمة تعمل بجد واجتهاد وحرص ومتابعة لتحقيق كل ما من شأنه الحياة الكريمة لأبناء وطننا الغالي، ونحمد الله أن وطننا يزداد قوة وشموخاً وتماسكاً كلما تزايدت التحديات من حوله بفضل حكمة قيادته ووفاء أبنائه».

وقال الفيصل: «هنا لا بد من الإشارة إلى الدعم والاهتمام الذي يجده الرياضيون في مختلف الألعاب من قبل القيادة الرشيدة والذي توج بكثير من الإنجازات في الألعاب الفردية والجماعية لعل أبرزها تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم 2018م، وبإذن الله يحقق أفضل النتائج في مشاركته بالمونديال. أسأل الله أن يجعل هذه الذكرى حافزاً لكل فرد منا نحو العمل والبذل والإخلاص والعطاء من أجل رفعة وطننا والإسهام في خدمته لتحقيق تطلعات قيادته ومستقبل أجياله».

فيما رفعت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وللشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة، معتبرة هذه المناسبة فرصة حقيقية للتعبير عن معاني الانتماء للوطن والعمل من أجله، مستمدين السعي للنجاح والتميز من تلك المسيرة المظفرة للملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه.

وأعربت الأميرة ريما بنت بندر بهذه المناسبة عن اعتزازها بدور المرأة السعودية وما حققته وتحققه من نجاحات كثيرة في مواقع وأعمال متنوعة قيادية وعملية باتت معها قادرة على تمثيل وطنها والقيام بمهامها بنجاح واقتدار، لافتة إلى أن اعتماد الوطن على بناته في مواقع قيادية كمجلس الشورى والتعليم والعمل والصحة والرياضة وهيئة سوق المال وغيرها دلائل على ما تمتلكه من قدرات وإمكانات تمكنها من النجاح والتفوق، معتبرة الدعم الكبير الذي تحظى به المرأة السعودية من القيادة الرشيدة دافعاً كبيراً لمزيد من العطاء والتميز والوصول لأفضل درجات النجاح.

واختتمت وكيل الهيئة العامة للرياضة للتطوير والتخطيط تصريحها بصادق الدعوات للخالق أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان ويحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ويعيد هذه الذكرى والمملكة في عز ونماء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا