برعاية

رومينيجه يطلب موعداً "عقلانياً" لغلق الميركاتو الصيفي

رومينيجه يطلب موعداً "عقلانياً" لغلق الميركاتو الصيفي

طلب كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، ما وصفه بالـ"موعد العقلاني" لغلق سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية، وذلك من أجل السماح لكافة الأندية بالبدء في التحضيرات للموسم الجديد بشكل مناسب قبل فترة كافية من انطلاق الموسم الجديد.

وقال رومينيجه في تصريحات لمجلة بايرن الرسمية: "علينا إيجاد حلاً مناسباً يطبق على أوروبا كلها، ويعمم على بدايات جميع الدوريات في قارة أوروبا".

وأضاف: "أرى أن إغلاق باب الانتقالات الصيفية في 31 يوليو سيكون حلاً نموذجيا سيعيد العقلانية إلى عالم كرة القدم".

وشدد رومينيجه على أن الموعد الجديد المقترح سيفيد الأندية وكذلك المدربين والجماهير أن يعرفوا شكل فريقهم مع انطلاقة الموسم، ومن هم اللاعبين الذين استعدوا للموسم الجديد مع الفريق ويسرع من وضع النجوم الجدد لبصماتهم مع الفرق التي سينضمون إليها.

وأتبع: "إغلاق سوق الانتقالات مبكراً سيخدم الأندية الصغيرة وليس الكبيرة، التي سيتوجب عليها أن تقوم بإجراء تعديلات على قوائمها من أجل البحث عن النجاح الذي فشلت في الوصول إليه في المواسم السابقة.".

الجدير بالذكر أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميير ليج" اتفقت بالفعل على تعديل الموعد النهائي لفترة الانتقالات الصيفية، على أن تنتهي رسمياً قبل بداية كل موسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا