برعاية

الدوري الإسباني: ريال مدريد لمداواة جراحه.. وبرشلونة لتعزيز الصدارة

الدوري الإسباني: ريال مدريد لمداواة جراحه.. وبرشلونة لتعزيز الصدارة

يعاني ريال مدريد (حامل اللقب) بشدة في مواجهة غريمه التاريخي برشلونة في الموسم الحالي من الدوري الإسباني لكرة القدم، ولعل ذلك يظهر جلياً من خلال تسجيل الفريق بأكمله لنفس عدد الأهداف التي أحرزها الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق الكاتالوني بمفرده.

وأحرز ميسي 9 أهداف في المسابقة هذا الموسم، وهو نفس العدد الذي سجله الفريق "الملكي" كاملاً.

ويتأخر الريال بفارق 7 نقاط عن منافسه التقليدي برشلونة (المتصدر)، قبل مواجهة مضيفه ألافيس غداً السبت، في الجولة 6 من البطولة.

وقال مدرب الريال، الفرنسي زين الدين زيدان، عقب الخسارة 0-1 أمام ضيفه ريال بيتيس أول أمس الأربعاء، في محاولة لتهدئة البداية السيئة للفريق هذا الموسم: "النتيجة لا تغير شيئاً بالنسبة لنا".

وقام رئيس النادي فلورنتينو بيريز بزيارة الفريق في غرفة خلع الملابس عقب المباراة.

وأضاف زيدان قبل مواجهة ألافيس: "رئيس النادي أراد رفع الروح المعنوية للاعبين، لقد كانوا في حاجة لذلك".

وبالخسارة من بيتيس، واصل الريال إخفاقه في تحقيق أي فوز على ملعبه بالبطولة للمباراة الثالثة على التوالي، ليكتفي بحصد 8 نقاط في المسابقة حتى الآن.

ولن يكون جميع اللاعبين متاحين لزيدان في مباراته المقبلة أمام ألافيس، وصيف بطل كأس الملك، إذ تحوم الشكوك بقوة حول مشاركة الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو وكذلك اللاعب الشاب تيو هيرنانديز في اللقاء، بسبب إصابة الأول في الركبة والثاني في الكتف.

ومازال الفرنسي كريم بنزيما غائباً عن خط الهجوم وربما يتم استعداء بورخا مايورال (20 عاماً) لقيادة هجوم الريال بجانب غاريث بيل وكريستيانو رونالدو.

وينبغي أن يوفر هذا راحة كبيرة للريال لتفادي الابتعاد أكثر عن برشلونة، الذي سيحل ضيفاً على جيرونا في أول ديربي كاتالوني يجمع بين الناديين في الدوري الإسباني.

وصعد جيرونا الموسم الماضي لدوري الدرجة الأولى الإسباني للمرة الأولى في تاريخه الذي بلغ 87 عاماً، واستطاع أن يحصل على نقطة من أتلتيكو مدريد والفوز على ملقا في المباراتين اللتين أقيمتا بملعبه.

ويتوقع أن يعتمد مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على المهاجم الأورغوياني لويس سواريز، الذي شاهد اكتساح فريقه لإيبار 6-1 في الجولة الماضية من مقاعد البدلاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا