برعاية

ديربي كرة اليد يجمع بين طموح الدانة وظروف النور

ديربي كرة اليد يجمع بين طموح الدانة وظروف النور

الجمعة 1 محرم 1439 هـ الموافق 22 سبتمبر 2017 العدد 16170

من مباريات النور والخليج (اليوم)

تعود الحياة لمدرجات الصالات المغلقة اليوم الجمعة مع انطلاق بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد للموسم الجديد 2017/‏2018م بعد توقف دام لأكثر من 100 يوم.

وستكون بداية هذا الموسم مختلفة تماماً عن المواسم السابقة بعد ان أسفرت القرعة عن تصادم الأندية المنافسة مع بعضها البعض في الجولات الأولى، وكذلك الأندية ذات المستوى المتقارب مما يعني ان ملامح البطل أو المنافسين على اللقب قد تظهر بعد مرور 5 جولات على أقل تقدير، خصوصاً ان المسابقة ستتم بنفس النظام السابق دون تغيير «من دورين» ويتوج باللقب صاحب الرصيد الأكبر ويظل التغيير الوحيد هو تقليص عدد أندية الممتاز لـ 11 ناديا فقط بعد أن قررت إدارة نادي القادسية إلغاء اللعبة واعتمد اتحاد اليد القرار وسيكون هناك فريق واحد فقط هابطا مع نهاية الموسم.

أقوى المواجهات وأكثرها قوة ستحتضنها صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام عندما يلتقي صاحب اللقب «النور» مع «الخليج» في الخامسة مساء إذ سيكون الجمهور على موعد تصعب فيه التوقعات فعلى الرغم من تواضع الخليج في المواسم الثلاثة الماضية إلا ان الأخير استطاع في أكثر من مواجهة ان يكون نداً قوياً. النور الذي يواجه العديد من الظروف «اغلبها مادية» يعتبر الأفضل من ناحية العناصر المليئة بالخبرة. أما الخليج فيدخل اللقاء بروح معنوية عالية اذ يعتبر واحدا من الأندية، التي بدأت الإعداد منذ وقت مبكر وانتهت من التعاقد مع طاقم مصري الدولي أيمن صلاح بجانب استقطاب نجم المنتخب المصري والأهلي المصري مصطفى بشير، الذي يلعب في خانة الظهير الأيمن (أشول) بينما سيفتقد الخليج لخدمات الدولي محمد الباشا وأحمد السبع بسبب الاصابة، كما سيشهد الفريق عودة الكابتن علي السيهاتي الذي غاب في الموسم الماضي بسبب الإصابة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا