برعاية

بايرن يواصل صحوته أمام فولفسبورج الجريح

بايرن يواصل صحوته أمام فولفسبورج الجريح

الجمعة 1 محرم 1439 هـ الموافق 22 سبتمبر 2017 العدد 16170

بايرن ميونيخ يسعى لتجاوز فولفسبورج اليوم (اف ب)

يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة الى مواصلة صحوته عندما يستضيف فولفسبورج الجريح اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم، فيما يطمح بوروسيا دورتموند الى تعزيز ريادته.

في المباراة الاولى على ملعب «اليانز ارينا» في ميونيخ، يمني الفريق البافاري ومدربه الايطالي كارلو انشيلوتي النفس باستغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي فولفسبورج لمواصلة الصحوة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي محليا والخامس هذا الموسم.

وفجّر الفريق البافاري جام غضبه على ضيفه ماينتس برباعية نظيفة ومضيفه شالكه بثلاثية نظيفة معوضا خسارته المفاجئة امام هوفنهايم في المرحلة الثالثة، التي زادت من الانتقادات التي وجهت لانشيلوتي منذ بداية الموسم الحالي لعدم النجاح في بث الروح لدى لاعبيه والتقوقع في نظام تكتيكي لا يترك مكانا ضمن التشكيلة لبعض اللاعبين المميزين مثل توماس مولر، اضافة الى فقدان السيطرة على لاعبيه في غرف الملابس.

ودفع انشيلوتي بمولر اساسيا في المباراتين الاخيرتين، فسجل هدفا في الاولى امام ماينتس. وتمر العلاقة بين مولر وانشيلوتي بفترة فتور لدرجة ان شائعات تسري منذ مدة حول احتمال رحيل اللاعب الى الدوري الانجليزي، حيث ترغب اندية عدة بضمه.

ويعول بايرن ميونيخ على مساندة جماهيره لكسب النقاط الثلاث لانتزاع الصدارة ولو مؤقتا لمدة 24 ساعة والضغط على بوروسيا دورتموند، الذي يلعب غدا السبت امام بوروسيا مونشنجلادباخ، كون الفارق بين الغريمين نقطة واحدة.

كما يطمح رجال انشيلوتي الى الفوز لرفع المعنويات قبل الرحلة المحفوفة بالمخاطر الى باريس لمواجهة سان جيرمان الفرنسي الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويملك بايرن ميونيخ الافضلية في مبارياته الست الاخيرة امام فولفسبورج، حيث خرج فائزا في جميعها، وتعود الخسارة الاخيرة له امام ضيف الغد الى 30 يناير 2015 عندما سقط 1-4 على ملعب «فولكسفاجن ارينا»، علما بأن فولفسبورج فاز على النادي البافاري صيف العام ذاته وتحديدا الاول من آب/‏اغسطس بركلات الترجيح في مباراة الكأس السوبر الالمانية بعدما تعادلا 1-1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا