برعاية

3 أسباب وراء أسوء انطلاقة للريال منذ 5 سنوات

3 أسباب وراء أسوء انطلاقة للريال منذ 5 سنوات

احباط لاعبي الريال عقب الخسارة من بيتيس

بعد بداية جيدة لريال مدريد في الموسم الحالي، توج فيها الفريق بلقبي كأس السوبر المحلي والأوروبي، توقع الكثيرون موسما مميزا آخر للفريق تستمر فيه سطوته وهيمنته على الكرة الإسبانية والأوروبية،ولكن الرياح أتت بما لا تشتهيه السفن، حيث تغرض "الميرينجي" لتعادلين متتاليين في الجولتين الثانية والثالثة من الليجا أمام فالنسيا وليفانتي على الترتيب، قبل الخسارة من ريال بيتيس بهدف.

ما حدث للريال في الانطلاقة الأسوأ له منذ 5 سنوات، دفع جماهير الفريق للتساؤل عن سبب تراجع العملاق الإسباني الذي خرج كالمارد من جحره بعد تولي الفرنسي زين الدين زيدان مقاليد الأمور في يناير 2016، وهو ما تحاول بوابة العين الإخبارية الإجابة عنه في التقرير التالي..

اكتفى المدرب زيدان بضم لاعبين إثنين فقط خلال الميركاتو الصيفي، هما الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز ولاعب الوسط الشاب داني سيبايوس، مع بيع 4 نجوم كان لهم دور كبير في الموسم الماضي، وهم: جيمس رودريجيز إلى بايرن ميونيخ وبيبي إلى بشكتاش وألفارو موراتا إلى تشيلسي ودانيلو إلى مانشستر سيتي، دون أن يقوم بضم مهاجم بديل يعوض رحيل موراتا، مكتفيا بالاعتماد على مهاجم وحيد، هو كريم بنزيمة الذي يقدم مستوى ضعيفا في المواسم الأخيرة، ما وضعه في ورطه لا سيما بعد إصابته في الجولة الثالثة.

ووجد زيدان نفسه في موقف صعب دون مهاجم ليضطر لإشراك جاريث بيل في غير مركزه، وكذلك كريستيانو رونالدو مع عودته من إيقاف استمر 4 مباريات، ليفقد الثنائي بعضا من مستواهما باعتباهما يجيدان بشكل أكثر في مركزهما، ما أفقد الفريق جهودهما وقوتهما على الأطراف الهجومية، ليعاني الريال من عقم هجومي واضح تسبب بنسبة كبيرة في خسارة الفريق 7 نقاط كاملة في مشوار الليجا .

اعتمد زيدان على ثقته في نجوم الفريق الكبار على قيادة الفريق في الموسم الجديد، ولم يضم صفقات كبيرة، مفضلا استكمال مشروعه في الدفع بالشباب، ولكن مستواهم خذله كثيراً مع بداية الموسم، فلم يقدم جاريث بيل أو إيسكو ولوكا مودريتش وبنزيمة مستواهم الطبيعي على الأقل، بل كانوا في بعض المباريات بمستوى ضعيف للغاية، أثر بشكل كبير على آداء الفريق ونتائجه، ما أدى لتلك البداية السيئة.

ويعد خفوت مستوى معظم نجوم الفريق دفعة واحدة دون أسباب واضحة مع حصول بعضهم على قسط كبير من صافرات الاستهجان من قبل الجماهير سببا رئيسيا لفقدان نقاط الليجا السبع.

3- تعامل سيء من زيدان

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا