برعاية

يويفا يعلن نظام دوري المنتخبات الأوروبية

يويفا يعلن نظام دوري المنتخبات الأوروبية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن نظام مسابقته الجديدة للمنتخبات، والتي ستنطلق في سبتمبر من العام المقبل.

وستحل البطولة محل المباريات الودية التي تخوضها المنتخبات في التوقفات الدولية، وسيكون نظامها كالتالي..

كل الـ55 فرق الأعضاء في يويفا ستشارك، وسيتم تقسيمهم لأربع مستويات طبقا لتصنيفهم في أكتوبر 2017. المستوى الاول سيجمع أول 12 فريقا أوروبيا، وكذلك المستوى الثاني، أما المستويان الثالث والرابع سيضمان 15 فريقا و16 فريقا على التوالي. المستويان الأول والثاني سيتكونان من 4 مجموعات كل منها تضم 3 فرق، أما المستوى الثالث سيضم مجموعة بـ3 فرق و3 مجموعات تضم 4 فرق، والمستوى الرابع 4 مجموعات تضم 4 فرق. ستخوض الفرق مواجهات ذهاب وإياب بين سبتمبر ونوفمبر 2018. أوائل الـ4 مجموعات من المستوى الأول سيلعبون مواجهتي نصف نهائي تؤهل الفائزين للمباراة النهائية، والخاسرين لمباراة الثالث والرابع. أما بقية المستويات، فيتأهل أوائل المجموعات للمستوى الأعلى، ويهبط أصحاب المركز الأخير للمستوى الأدنى.

كيف يؤثر الأمر على تصفيات يورو 2020؟

رابطة الدوري الإسباني تطالب يويفا بالتحقيق مع مانشستر سيتي "يويفا" يعلن القائمة المثالية لدوري الأبطال.. هيمنة للبطل وممثل وحيد لبرشلونة قائمة يويفا لأفضل 18 لاعبا بالدوري الأوروبي.. 8 من يونايتد و2 من أياكس يويفا يفكر في جعل ضربات الترجيح مثل إرسال التنس يويفا يعلن استعادة إيطاليا للمقاعد الأربعة في دوري الأبطال

العملية لن تختلف كثيرا، ستبدأ التصفيات في مارس 2019 ولكن لن يضمن أي فريق التأهل قبل التصفيات لأن البطولة ستقام في 13 دولة أوروبية، ما يعني عدم وجود دولة مستضيفة معينة.

وسيتم تقسيم الـ55 فريقا إلى 10 مجموعات يتأهل منها 20 فريقا، حيث يتأهل الأول والثاني مباشرة للبطولة.

أما الأربع فرق المتبقية (يورو 2020 ستلعب بين 24 فريقا) سيتم تحديدها عن طريق متصدري مجموعات دوري المنتخبات جميعا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا