برعاية

الأرجنتين تندب حظها

الأرجنتين تندب حظها

تابع الموهبة ليونيل ميسي عزف سيمفونياته الكروية مع ناديه برشلونة، بتسجيله رباعية، أمس الثلاثاء، في مرمى إيبار في الدوري الإسباني لكرة القدم، فعلت أصوات من بلده الأرجنتين تناشده بحفظ عروضه الرائعة للمنتخب الذي يعاني في تصفيات مونديال 2018.

وكتبت صحيفة أوليه الأرجنتينية الواسعة الانتشار: "ليو، أترك بعض الأهداف للمنتخب".

وأضافت: "الكلمات ليست كافية لوصف ميسي، القاموس قصير لإيجاد الصفات، ماذا يمكن أن يقال عن ليو؟".

صال ميسي وجال على مرأى من مدرب المنتخب خورخي سامباولي، وقاد فريقه إلى فوز كبير 6-1 وتحقيق فوزه الخامس في 5 مباريات، معززاً صفحة إحصائيات لا مثيل لها على الصعيد العالمي.

ورفع ميسي رصيده إلى 9 أهداف في 5 مباريات في الدوري و12 هدفاً في 8 مباريات هذا الموسم، 358 هدفاً في الدوري الإسباني، 300 هدف في ملعب كامب نو و519 هدفاً في 591 مباراة مع برشلونة.

وحقق "البرغوث" أفضل بداية له مع برشلونة في الليغا، بعد موسم 2011-2012 عندما سجل 8 أهداف في أول 5 مباريات، كما سجل رابع سوبر هاتريك في الليغا، بعد رباعياته في مرمى أوساسونا وإسبانيول وفالنسيا.

لكن الأرجنتين، بطلة العالم 1978 و1986، تعاني كثيراً في التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا الصيف المقبل، إذ تقبع في المركز الخامس قبل مباراتين على نهاية التصفيات، مركز خامس لا يؤهلها سوى لخوض ملحق دولي مع نيوزيلندا، فيما غريمتها البرازيل حجزت بطاقة التأهل منذ وقت بعيد.

في مباراة متأخرة انطلقت العاشرة مساء على ملعب كامب نو الخالية نصف مدرجاته، كتب أفضل لاعب في العالم 5 مرات فصلاً جديداً من مسيرته الزاخرة بالألقاب، مع فريق تواق لاستعادة لقبه المحلي من غريمه ريال مدريد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا