برعاية

هيئة الرياضة توضح خط سير ملف مخالفات اتحاد جدة

هيئة الرياضة توضح خط سير ملف مخالفات اتحاد جدة

كشف رجالله السلمي مسؤول الإعلام بهيئة الرياضة السعودية، عن خط السير الذي من المفترض أن يتم من خلاله محاسبة مجالس الإدارات السابقة لنادي اتحاد جدة، على ما تم ارتكابه من مخالفات، تسببت في الوضع المالي المتأزم للنادي.

وبحسب تصريحات أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد تم حصر القضايا التي تم تقديم شكوى فيها ضد فريقه لدي الفيفا، وبلغ عددها 57 قضية، وبات مطالبا بسداد مبالغ تصل قيمتها إلى 108 مليون ريال.

وقال السلمي لبرنامج "أكشن يادوري": "تمت إحالة ملف الإدارات السابقة لنادي الاتحاد لهيئة الرقابة والتحقيق كخطوة أولى، وهي الجهة المعنية بالبحث والتقصي لكشف سبب المخالفات".

وأضاف: "وفقا للتحقيق سيتم إثبات ما إذا كانت المخالفات إدارية بحتة وهي تعالج وفقا للوائح الأنظمة الحكومية، أما في حال إثبات وجود اعتداء على المال العام سيتم إحالة الملف للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية".

وتابع: "لا يعد هذا الأمر تدخلا حكوميا، فقرار هيئة الرياضة لا يتحدث عن أي لعبة رياضية، لكنه يتحدث عن كيان تابع للدولة ويخضع لقوانينها، هيئة الرياضة لا تتدخل فنيا على الإطلاق، لكن التدخل الإداري موجود في كل دول العالم، فعندما ثبت وجود تلاعب من جانب نادي يوفنتوس الإيطالي وصدر قرار بهبوطه عام 2006، كان ذلك بحسب قرار توقيف صادر عن الشرطة الإيطالية".

كان تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، أعلن تحويل ملف مخالفات نادي اتحاد جدة إلى هيئة الرقابة والادعاء، باعتبارها الجهة المختصة في مثل هذه القضايا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا