برعاية

اختبار صعب لبايرن ميونيخ أمام شالكه... وأنشيلوتي على صفيح ساخن

اختبار صعب لبايرن ميونيخ أمام شالكه... وأنشيلوتي على صفيح ساخن

يخوض بايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الأخيرة لقاء قمة في ضيافة شالكه اليوم في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم مع تزايد الانتقادات لمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثالث برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن المتصدرين بوروسيا دورتموند وهانوفر، وبفارق الأهداف أمام شالكه.

وسقط بايرن ميونيخ في المرحلة الثالثة على أرض هوفنهايم صفر - 2 قبل أن يكتسح على ملعبه أندرلخت البلجيكي 3 - صفر في دوري أبطال أوروبا، ثم ماينز 4 - صفر السبت في الدوري المحلي.

وعلى الطرف الآخر، تعتبر بداية شالكه الذي لا يشارك في المسابقات الأوروبية، جيدة على الصعيد المحلي وهو خسر، على غرار الفريق البافاري، مرة واحدة وحقق 3 انتصارات.

وتتزايد الانتقادات لتصرفات أنشيلوتي ووصلته الرسالة الأخيرة من الجناح الهولندي السريع آريين روبن، لكن إدارة العملاق البافاري لا تزال تلتزم الصمت حيال ذلك.

وسجل روبن الهدف الثاني في مرمى ماينز بعد أن افتتح توماس مولر التسجيل، واحتفل الهولندي بهدفه مع زميله الفرنسي فرانك ريبيري الموجود على مقاعد الاحتياط والذي حل محله في الدقيقة 62، متجاهلاً بشكل كلي المدرب الإيطالي.

وشكلت التعليقات التي تلت المباراة رسالة واضحة لأنشيلوتي مفادها أن مولر وريبيري يجب أن يلعبا وألا يجلسا على مقاعد الاحتياطيين.

وكان أنشيلوتي أبقى مولر احتياطياً في المباراة ضد أندرلخت، وتمر العلاقة بين الطرفين بفترة فتور لدرجة أن شائعات تسري منذ مدة حول احتمال رحيل اللاعب إلى الدوري الإنجليزي حيث ترغب أندية عدة في ضمه.

وقال روبن: «أنا فخور باللعب إلى جانب مولر. أعطى الكثير للنادي ونحن نريده أن يفوز بالألقاب، إنه مفتاح نجاحاتنا، وعندما يكون موجوداً تزداد حركتنا داخل الملعب في كل مباراة نخوضها».

وارتفعت نسبة الشائعات حول احتمال رحيل أنشيلوتي بالإقالة أو بالاستقالة، ورجحت أن يكون بديله الشاب يوليان ناغلسمان (30 عاماً)، الذي قاد هوفنهايم، صاحب المركز الخامس بفارق نقطة عن بايرن، إلى الفوز على «الجبار» البافاري 2 - صفر.

ويرتبط ناغلسمان بعقد مع هوفنهايم حتى 2021، لكن الشائعات رشحته لخلافة أنشيلوتي في 2019 مقابل نحو 6 ملايين يورو.

وانضم المدرب الإيطالي السابق اريغو ساكي إلى المطالبين بإقالة أنشيلوتي ويرى أن مواطنه فقد «الحماس والتصميم».

وقال ساكي (71 عاماً): «لدي انطباع بأن التغييرات ستكون لخير بايرن ميونيخ. أنا أشاهد كل مبارياته، ولدي انطباع بأن الفريق فقد الحماس والشغف... هذه هي الحياة».

وكان ساكي مدرباً لميلان عامي 1989 و1990 عندما أحرز الفريق لقب بطولة الأندية الأوروبية (دوري أبطال أوروبا حالياً) مرتين، وكان أنشيلوتي حينها لاعباً في الفريق.

وانضم أنشيلوتي إلى بايرن ميونيخ عام 2016 بعد أن أحرز لقب المسابقة الأوروبية 3 مرات مع ميلان وريال مدريد الإسباني، لكنه لم يستطع سوى الاحتفاظ باللقب المحلي.

ولا يخفي المسؤولون في بايرن ميونيخ أن هدفهم هو الفوز بدوري أبطال أوروبا، اللقب الذي يغيب عنهم منذ 2013.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا