برعاية

نهيان بن مبارك يشهد حفل افتتاح الدورة الآسيوية لألعاب الصالات

نهيان بن مبارك يشهد حفل افتتاح الدورة الآسيوية لألعاب الصالات

شهد وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، حفل افتتاح النسخة الخامسة من الدورة الآسيوية للصالات المغلقة والرياضات الدفاعية التي تستضيفها العاصمة التركمانية عشق آباد، ويشارك فيها نحو 5 آلاف رياضي من 63 دولة من بينها الإمارات.

افتتح منافسات الدورة التي تستمر حتى 27 سبتمبر (أيلول) الجاري، رئيس تركمانستان، قربان قولي بردي محمدوف، بحضور عدد من رؤساء الدول والشخصيات العامة والرياضية.

كما حضر حفل الافتتاح الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والأمين العام للهيئة العام لرعاية الشباب والرياضة، إبراهيم عبد الملك، والأمين العام المساعد للشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، عبد المحسن الدوسري، ونائب رئيس وفد الإمارات، العميد عبد الملك جاني، ومدير الوفد أحمد الطيب.

وحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة في طابور عرض الدول المشاركة، بطل العالم ولاعب المنتخب الإماراتي للجيوجيتسو والحاصل على الحزام الأسود، طالب الكربي.

ويشارك وفد اللجنة الأولمبية الوطنية في غمار الدورة الآسيوية بـ96 رياضياً، منهم 68 لاعباً ولاعبة في 7 رياضات.

من جهته أعرب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ أحمد الفهد الصباح، في كلمته عن سعادته بهذا التجمع القاري البارز، ومشاركة ما يزيد عن 5 آلاف من 63 دولة من قارتي آسيا وأقيانوسيا، يتنافسون في 21 رياضة فردية وجماعية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا