برعاية

الاتحاد ينهي استعداده للفيصلي

الاتحاد ينهي استعداده للفيصلي

أنهى التشيلي لويس سييرا، مدرب فريق الاتحاد، مخططه التكتيكي للإطاحة بمنافسه فريق الفيصلي الذي سيلتقيه اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة، وذلك خلال الحصة التدريبية التي أقامها على ملعب المباراة بعد وقوفه على خياراته الفنية التي سيدخل بها للمباراة.

وكانت بعثة الاتحاد وصلت إلى المجمعة في وقت سابق أمس من جدة، وضمت البعثة كلاً من: عساف القرني وفواز القرني وبدر النخلي وياسين حمزة وعمار النجار وطارق عبد الله وعمر المزيعل وعدنان فلاتة ومحمد قاسم وخالد السميري وعمار الدحيم وكارلوس فيلانويفا وفهد الأنصاري وزياد المولد وفهد المولد ومحمود كهربا وأحمد عكايشي وربيع سفياني.

وانتهج مدرب الاتحاد في مستهل الحصة التدريبية الأخيرة التي أجراها على ملعب المباراة بالمجمعة للوقوف على جاهزية لاعبيه، طوقا من السرية واصل فرضه على تحضيرات الفريق للمباراة، بينما أشارت المصادر إلى أن المدرب سييرا عمد إلى وضع اللمسات الأخيرة للمنهجية التكتيكية باعتماد تكثيف منطقة الوسط مع الحرص على إغلاق المنطقة الخلفية، واللعب على أخطاء منافسهم الفيصلي، لخطف هدف مبكر.

وأوضحت المصادر مطالبة سييرا اللاعبين بضرورة الالتزام بتعليماته، بينما اتضح اعتماده على الأطراف والاختراق من العمق بكرات بينية لبناء الهجمة، وحث اللاعبين على التراجع لمراكزهم لتغطية ومساندة الجانب الدفاعي في حال إمساك المنافس بالكرة.

واستبعد مدرب الاتحاد من حساباته الفنية للمباراة عددا من اللاعبين؛ تقدمهم جمال باجندوح بعد تعرضه للإصابة خلال تدريبات الفريق الأخيرة للمباراة، وعدم جاهزيته الفنية، إلى جانب زملائه؛ ومنهم أحمد عسيري وعبد الرحمن الغامدي وعوض خريص الذين واصلوا برامجهم العلاجية والتأهيلية من الإصابة التي يعانون منها، بمعقل النادي.

إلى ذلك، رصدت إدارة الاتحاد مكافأة خاصة للاعبي الفريق في حال تجاوزهم الفيصلي مساء اليوم، في إطار مساعيها لتحفيز اللاعبين لبداية نتائجية جيدة للفريق مع عودة انطلاقة المنافسات الرياضية في السعودية بعد التوقف، ومواصلة النتائج الجيدة التي حققها في مواجهاته الرسمية، التي كان آخرها أمام الفيحاء في الجولة الثانية بعد فوزه بخماسية وتحقيق أول 3 نقاط للفريق.

من جهة أخرى، أكد مصدر مسؤول لـ«الشرق الأوسط» تولي طاقم تحكيم محلي مواجهة الكلاسيكو التي ستجمع الاتحاد مع الهلال الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين، وذلك لعدم رفع نادي الاتحاد طلباً لتكليف طاقم تحكيمي أجنبي بالمباراة في الوقت المحدد؛ حيث سمح اتحاد الكرة للأندية بالاستعانة بطواقم أجنبية شريطة تقديم طلب رسمي قبل موعد المباراة بـ15 يوما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا