برعاية

نتائج افتتاحية مجموعات "اليوروبا ليج"

نتائج افتتاحية مجموعات "اليوروبا ليج"

واين روني من مباراة أتالانتا وإيفرتون

حقق فياريال الإسباني فوزا كبيرا على حساب ضيفه أستانا الكازاخي بنتيجة (3-1)، في اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس على ملعب "لا سيراميكا"، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى من بطولة الدوري الأوروبي.

ميلان يكتسح فيينا بخماسية في "اليوروبا ليج"

وفي المجموعة ذاتها، حقق سلافيا براع التشيكي فوزا صعبا على حساب ضيفه الإسرائيلي بهدف نظيف على ملعب "إيدن أرينا".

وبهاتين النتيجتين، يحتل كل من فياريال وبراغ صدارة المجموعة بثلاث نقاط، مع أفضلية "الغواصات الصفراء" بفارق الأهداف، بينما يحتل أستانا المركز الثالث بدون نقاط.

اعتلى دينامو كييف الأوكراني صدارة المجموعة مبكرا بعدما قلب تأخره بهدف أمام ضيفه سكنديربيو الألباني لفوز كبير بنتيجة (3-1)، في الوقت الذي خيم فيه التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء الذي جمع يانج بويز السويسري بضيفه بارتيزان بلجراد الصربي.

وبهذه النتائج ينفرد دينامو كييف بصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما حصد بلجراد ويانج بويز نقطة يحتلا بها المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما يقبع الفريق الألباني في قاع الترتيب دون رصيد.

وفي الجولة المقبلة يوم 28 سبتمبر الجاري، سيحل دينامو كييف ضيفا على الفريق الصربي، فيما سيرحل يانج بويز لمواجهة سكينديربيو.

عاد سبورتنج براجا البرتغالي بثلاث نقاط ثمينة من معقل مضيفه هوفنهايم الألماني بعدما قلب تأخره أمامه بهدف، لفوز بهدفين لهدف، بينما كان التعادل السلبي هو سيد الموقف بين إسطنبول باشاكشهر التركي ولودوجوريتس رازجراد البلغاري.

وبهذه النتائج، يحتل براجا صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما اقتسم الفريق إسطنبول باشاكشهر ولودوجوريتس نقطة احتلا بها المركزين الثاني والثالث على الترتيب، واحتل هوفنهايم قاع الترتيب دون رصيد.

وفي الجولة الثانية، سيستقبل الفريق البرتغالي نظيره التركي، فيما سيرحل الألمان للأراضي البلغارية.

اكتسح ميلان الإيطالي مضيفه أوستريا فيينا النمساوي 5-1 على أرض الأخير في مستهل منافسات المجموعة، كما سقط رييكا الكرواتي بنتيجة 1-2 أمام ضيفه آيك أثينا.

بهذه النتائج، يحصد ميلان 3 نقاط يتصدر بها المجموعة بفارق الأهداف عن آيك أثينا الذي حصل على 3 نقاط هو الآخر ليحتل الوصافة.

فيما يظل رصيد كل من رييكا وأوستريا فيينا خاويا من النقاط في المركزين الثالث والرابع، على الترتيب.

حقق أتالانتا الإيطالي فوزا مستحقا بثلاثية نظيفة على ضيفه إيفرتون الإنجليزي، بينما تعادل أبولون ليماسول القبرصي وليون الفرنسي بهدف لكل منهما في عقر دار الأول.

بالتالي يتصدر أتالانتا المجموعة بعد تحصله على 3 نقاط، فيما تراجع إيفرتون إلى المركز الأخير بلا أي نقاط.

وأصبح لدى كل من ليماسول وليون نقطة في رصيديهما، ليحتلا المركزين الثاني والثالث، على الترتيب.

انتهت مباراتا المجموعة بالتعادل السلبي بين كوبنهاجن الدنماركي ولوكوموتيف الروسي، وكذلك بين زلين التشيكي وشيريف تيراسبول المولدوفي.

وعلى مدار 90 دقيقة وبأرضية ملعب تيليا باركن، عجز أي من كوبنهاجن ولوكوموتيف موسكو عن هز شباك المنافس لتنتهي المباراة بلا أهداف ويتقاسم الفريقان نقاطها.

وتكرر نفس السيناريو في لقاء زلين وشيريف تيراسبول، الذي أقيم على أرض الأول ملعب أندروف.

بالتالي يحصل كل فريق من الأربعة على نقطة واحدة.المجموعة الثامنة:

استهل ستيوا بوخارست مشواره بدور المجموعات بالدوري الأوروبي بفوز عريض على حساب ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بثلاثية نظيفة.

عاد باتي بوريسوف من روسيا البيضاء بنقطة من ملعب مضيفه سرفينا زفيزدا الصربي بعدما أجبره على التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفاز أرسنال على ضيفه كولن الألماني على ملعب "الإمارات" بالعاصمة لندن بثلاثة أهداف لهدف، ليحتل صدارة المجموعة، بينما يقتسم باري وسرفينا نقطة يحتلا بها المركزين الثاني والثالث.

وانفرد أوليمبيك مارسيليا الفرنسي بصدارة المجموعة بعدما حقق فوزا صعبا على حساب ضيفه قونيا سبور التركي بهدف نظيف، مستغلا تعثر كل من فيتوريا جيمارايش البرتغالي وضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي بالتعادل الإيجابي (1-1.

وبهاتين النتيجتين، يعتلي مارسيليا صدارة المجموعة بثلاث نقاط، فيما يحتل جيمارايش وسالزبورج المركزين الثاني والثالث على الترتيب، أما قونيا سبور فيقبع في ذيل الترتيب دون رصيد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا