برعاية

الأرجنتين تلجأ إلى "البومبونيرا" للحاق بركب المونديال

الأرجنتين تلجأ إلى "البومبونيرا" للحاق بركب المونديال

كشف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (الأربعاء) أن المنتخب الوطني سيستضيف نظيره البيروفي في إطار الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا يوم 5 أكتوبر المقبل على ملعب "لا بومبونيرا" الشهير، في سعي أبناء التانجو للتمسك بأمل التأهل إلى المحفل العالمي بعدما باتو في موقف صعب. 

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في التصفيات برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف خلف بيرو الرابعة قبل جولتين من النهاية، حيث تستضيف الأخيرة في الجولة المقبلة قبل أن تحل ضيفة على الإكوادور في الجولة الأخيرة.

ونشر الاتحاد الأرجنتيني عبر موقعه الرسمي على الإنترنت "رسميا: الأرجنتين وبيرو على ملعب بوكا جونيورز. الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وافق على استضافة ملعب بوكا للمباراة المقبلة للمنتخب الأرجنتيني أمام بيرو، في الجولة الـ17 من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا".

وأضاف "اقترح كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد 3 ملاعب لاستضافة المباراة المقبلة في التصفيات أمام بيرو، عقب مواجهة فنزويلا في بوينس آيرس".

وكان الاتحاد البيروفي تقدم بطلب رسمي للفيفا من أجل عدم الموافقة على اللعب على ملعب لا بومبونيرا.

وعقب سقوط "الألبيسيليستي" في فخ التعادل الإيجابي أمام فنزويلا (1-1)، تقدم الاتحاد الأرجنتيني بطلب من أجل الموافقة على أحد الملاعب الثلاثة لاستضافة مباريات المنتخب وهي: ملعب بوكا جونيورز "لا بومبونيرا"، وملعب "المونومنتال" معقل ريفر بليت، وملعب "خيجانتي دي أروييتو" معقل روساريو سنترال.

يذكر أن بطل العالم مرتين (1978 و1986) خاض مبارياته في التصفيات الحالية على أكثر من ملعب في مدن سان خوان وميندوزا وكوردوبا، فضلا عن ملعب المونومنتال في العاصمة بوينس آيرس، إلا أنه لم يتمكن من تحقيق سوى انتصار وحيد خلال المواجهات الـ4 التي خاضها على الأخير.

ويتسع ملعب المونومنتال لنحو 62 ألف مشجع، بينما يتسع ملعب لا بومبونيرا لـ49 ألف فقط.

وتعود آخر مباراة تخوضها الأرجنتين في التصفيات على ملعب "البوكا" لـ16 نوفمبر/تشرين ثان 1997 وكانت أمام كولومبيا وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، بينما كانت المباراة التي تسبقها قبل نحو 24 عاما وتحديدا في 7 أكتوبر/تشرين أول 1973 أمام باراجواي وانتهت لصالح أصحاب الأرض (3-1).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا