برعاية

حكم الفيديو قد يظهر في كأس ملك إسبانيا

حكم الفيديو قد يظهر في كأس ملك إسبانيا

إسبانيا تستعين بتقنية الفيديو كتجربة

أعلن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، أن أول تجربة لتقنية الإعادة بالفيديو قد يجري تطبيقها في دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، على الرغم من أنها ستكون على سبيل التجربة ولن يكون استخدامها رسميا. 

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية، قال تيباس "ما ناقشته مع رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم خوان لويس لاريا هو أننا سنرى ما إذا كان يمكن تجربة تقنية حكم الفيديو في دور الـ32 من كأس الملك. ستكون تجربة غير رسمية.. على الحكام أن يتعرفوا على كيفية عمل هذه التقنية".

ومن المنتظر أن تقام مباريات دور الـ32 من البطولة المحلية بين يومي 25 أكتوبر و29 نوفمبر من هذا العام، وفقا لجدول مباريات الموسم الجاري.

وذكر تيباس عقب توقيعه على مذكرة تعاون مع الدوري البرتغالي الذي بدأ استخدام تلك التقنية رسميا منذ بداية هذا الموسم، بأن تطبيق هذه الأداة التكنولوجية من اختصاصات الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على الرغم من أن الليجا مهتمة باعتمادها في أقرب وقت.

وأوضح "لقد قامت البرتغال بتجربة هذه التقنية بالفعل خلال الجولات الأخيرة من الموسم الماضي، وحتى في نهائي كأس البرتغال سمح باتخاذ قرارات رياضية، لكن ليس في بداية المسابقة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا