برعاية

الخسارة من برشلونة في افتتاحية الأبطال فأل خير ليوفنتوس

الخسارة من برشلونة في افتتاحية الأبطال فأل خير ليوفنتوس

خسر يوفنتوس من مضيفه برشلونة بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وبالنظر لتاريخ اليوفي في البطولة فقد تكون هذه الخسارة فأل خير لوصيف النسخة الماضية، الذي خسر المباراة الافتتاحية في مناسبة وحيدة، لكنه حقق اللقب في نهاية المطاف.

ميسي يكسر عقدة بوفون ويقود برشلونة للثأر من اليوفي

وكان ليونيل ميسي سجل الهدف الأول في الدقيقة 45 من اللقاء، وأضاف إيفان راكيتيتش الهدف الثاني في الدقيقة 56، قبل أن يضيف ميسي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 69.

ومنذ تغيير نظام دوري الأبطال والاعتماد على دور المجموعات بداية من 1992، شارك البيانكونيري في 17 نسخة بخلاف الموسم الحالي، وتعرض لخسارة وحيدة في الجولة الأولى من نسخة 1995-1996 أمام بروسيا دورتموند بنتيجة 1-3، لكنه حقق اللقب في النهاية على حساب أياكس أمستردام الهولندي.

ومنذ هذه الخسارة فاز اليوفي في 9 مباريات افتتاحية بجانب تعادله في 7 مناسبات، ولم يحقق اللقب منذ فوزه في 1996 رغم وصوله إلى النهائي 4 مرات في 1997 و2003 و2015 و2017، حيث خسر أمام دورتموند و ميلان وبرشلونة وريال مدريد على الترتيب.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها فريق السيدة العجوز بثلاثية دون رد في مباراة خارج أرضه في مباراة أوروبية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي بالنظامين القديم والحديث).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا