برعاية

عصام عبدالفتاح: لن أسمح بإهانة أي حكم.. والأهلي فاز ببطولاته بالتحكيم المصري

عصام عبدالفتاح: لن أسمح بإهانة أي حكم.. والأهلي فاز ببطولاته بالتحكيم المصري

أكد عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ورئيس لجنة الحكام، أنه لن يقبل إهانة أي حكم من قبل أي ناد سواء الأهلي أو الزمالك، مشددًا على أن هذا الأمر غير مقبول، قائلاً: "نحن نحترم كل الأندية وليس لدينا حكم مغرض أو غير شريف يظلم ناد لحساب آخر".

وتعرض الحكم أحمد حمدي، الذي أدار مباراة الأهلي وطلائع الجيش، في الجولة الأولى من افتتاح الدوري الممتاز، لهجوم عنيف من قبل جماهير الأحمر ومسؤوليه بسبب الأخطاء التي وقع فيها خلال إدارته للمباراة وعدم احتسابه ثلاث ركلات جزاء للأهلي في المباراة، لتنتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أضاف عبدالفتاح خلال حديثه لبرنامج "مساء الأنوار"، الذي يذاع على فضائية "أون سبورت" أن الأهلي سبق له وفاز بالعديد من البطولات المحلية تحت قيادة التحكيم المصري، سواء في مسابقة الدوري أو الكأس، مشيرًا إلى أن الأخطاء واردة وتحدث في كل مكان في العالم، قائلاً: "الأخطاء تكون لك في وقت وعليك في وقت أخر"، مؤكدًا أنه سيرد بقوة على أي فرد يفكر في إهانة التحكيم المصري.

وتابع: "نعترف أن الحكم كان غير موفق لكن هذا غير مبرر للتجاوز في حقه، لا بد أن تكون هناك ثقافة في التعامل"، مضيفًا: "الحكام تعرضوا قبل ذلك لإهانة غير مسبوقة وذلك أثر على معنوياتهم، لا أريد أن تتوتر الأمور في بداية الدوري كالذي حدث".

وتمنى عبدالفتاح أن لا يدخل التحكيم طرفا في مشاكل الأندية، مشيرًا إلى أن الاتحاد الدولي "فيفا" كان قد وافق على تنفيذ تقنية الفيديو في آخر اسبوع الموسم الماضي، قائلاً: "أرسلنا خطابا صباح اليوم لاستعجال الاتحاد الدولي في إرسال الموافقة، لأن هذه التقنية التي لاقت سخرية لو كانت موجودة لحدث فارق كبير ولم تحدث هذه المشاكل".

وأضاف: "لو لم يوافق الفيفا على تطبيق خاصية حكم الفيديو سيكون هناك بديل وهو الحكم الخامس خلف المرمى"، لافتًا إلى أن هناك 12 حكمًا جديدًا سيشاركون في الدوري الممتاز هذا الموسم ويتبعهم عددًا آخر".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا