برعاية

نادال لا يهتم بمطاردة فيدرر على عرش "الجراند سلام"

نادال لا يهتم بمطاردة فيدرر على عرش "الجراند سلام"

قال لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، عقب تتويجه بلقب أمريكا المفتوحة للمرة الثالثة، إنه يهتم أكثر بمشواره ولا يفكر في اللحاق بالسويسري روجيه فيدرر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولات الجراند سلام.

وصرح نادال، الذي توج (الأحد) باللقب رقم 16 له في البطولات الكبرى بعد الفوز بـ3 مجموعات نظيفة على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، بأنه لا يقارن نفسه بأبطال آخرين مثل فيدرر، الذي توج هذا العام بلقبي جراند سلام ليصل للرقم 19، مضيفا "لا أحتاج لأي نوع من الحافز، لا أفكر إذا كان فيدرر فاز بلقبين أو 4 أو 24، أنا سعيد بمشواري الذي هو من يحفزني وليس مشوار الآخرين".

وأكد البطل الإسباني أنه "ينبغي على المرء الشعور بالرضا في الحياة"، مشيرا إلى أن هذا لا يعني "عدم الرغبة في المزيد"، مبرزا رغبته الدائمة في زيادة أرقامه.

وأضاف أنه سعيد بإنهاء موسم الجراند سلام بلقب فلاشينج ميدوز، وهو الإنجاز الذي اعتبره "مهما على المستوى الشخصي"، مشيرا إلى أنه سيواصل العمل بعد تقديمه عاما جيدا.

وقال مبتسما "إنه لقب مهم لأنها أمريكا المفتوحة"، البطولة التي اعتبرها "واحدة من الأحداث الأكثر أهمية في العام".

وأوضح نادال أنه بعد عام "كارثي" مليء بالإصابات، لم يكن يتخيل عودته للتتويج بلقبين كبيرين (رولان جاروس وفلاشينج ميدوز) في غضون 8 أو 9 أشهر، وهو الأمر الذي نسبه إلى "العمل اليومي الدؤوب" وإلى الفرص التي تمنح للإنسان في الحياة.

وقيّم موسمه الحالي قائلا "كان عاما رائعا بكل ما تعنيه الكلمة، منذ بداية الموسم في أبوظبي استمتعت كثيرا ولعبت كل البطولات وأنا لديّ شعور بأنني سأناضل من أجل أمور مهمة".

وأبدى نادال عدم أسفه على البطولات التي لم ينجح في تحقيق اللقب فيها، قائلا "الفوز والخسارة هما زميلا السفر، خاصة عندما يتعلق الأمر ببطولة جراند سلام وهي الأصعب بالنسبة للجميع".

وأكد اللاعب أنه لا يتمنى ولا يحلم بأي شيء سوى "الصحة"، وهو الأمر الذي اعتبره حاسما في مشواره الرياضي، مشيرا إلى أنه عندما يحدث شيء خارج سيطرته يستغله للتوقف والراحة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا