برعاية

الدويسان: ذهبية السويق مجرد بداية والمستقبل مشرق للعبة

الدويسان: ذهبية السويق مجرد بداية والمستقبل مشرق للعبة

الأحد 19 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 10 سبتمبر 2017 العدد 16158

حقق الكثير من الألقاب والانجازات على المستويين المحلي والخارجي كـ «لاعب»، لكن الاعلام كثيرا ما كان يقصر في تسليط الأضواء عليه حبا في المعشوقة الأولى كرة القدم.

بدايته كانت في الهلال، لكنه غادره للشباب ليواصل مسيرته المميزة كلاعب ومدرب، حيث نجح في تحقيق الكثير من الانجازات على المستوى التدريبي، كما ساهم في بروز العديد من المواهب الشابة والمتميزة.

انجازاته الكبيرة والمتعددة، التي كان احداها الحصول على البرونزية الآسيوية، وتحقيق المركز الأول في البطولة التي شارك فيها (68) مدربا على مستوى العالم في جامعة تشو سون بكوريا، لم تجلب الأضواء له كثيرا، فتحدى الجميع، ونجح في تحقيق أول ميدالية ذهبية عالمية في تاريخ التايكوندو السعودية، مؤكدا الامكانات الكبيرة التي يتمتع بها المدرب السعودي متى ما أعطي الفرصة الكاملة لإبراز ذلك.

«اليوم» كانت لها وقفة مع مسيرة ومنجزات المدرب الوطني الشاب فهد الدويسان، والمشرف على البطل العالمي محمد السويق من خلال هذا اللقاء.

يقول الدويسان إن بدايات البطل العالمي محمد السويق مع منتخب التايكوندو كانت قبل ما يقارب العامين من الان، حينما رأيته في احدى المنافسات المحلية، واعجبت بإمكاناته وقدراته العالية، رغم أنه لم يكن من اللاعبين المنافسين، فقررت ضمه للمنتخب من أجل اعطائه فرصة أكبر للاحتكاك، وزيادة خبرته في اللعبة من خلال التواجد مع لاعبين يفوقونه في السن، والتواجد في المعسكرات والمشاركات الخارجية، رغم أنه كان تحت السن المطلوب.

وعن الطريق التي تم فيها تحضير اللاعب محمد السويق من أجل المشاركة في البطولة العالمية وتحقيق ميدالية ذهبية فيها، يقول الدويسان: تحضير اللاعب بدأ منذ ما يقارب العامين، لكن التجهيز الفعلي للمنافسة على البطولات والمشاركة في مختلف المنافسات الخارجية، بدأ منذ الشهر الأول في العام الميلادي الحالي، حيث خضنا عددا من المعسكرات الخارجية، وشاركنا في العديد من البطولات الدولية.

وبالنسبة لأبرز الانجازات التي حققها محمد السويق خلال فترة التحضير، قبل الظفر بالذهبية العالمية، يشير الدويسان الى أن محمد السويق تمكن من تحقيق الميدالية البرونزية في بطولة تركيا الدولية، التي نظمت خلال شهر فبراير الماضي، قبل أن يحقق الميدالية الفضية في بطولة آسيا التي اقيمت في فيتنام بعد ذلك بـ (4) أشهر، ومن ثم الميدالية الذهبية في بطولة الأردن الدولية، التي سبقت المشاركة العالمية مباشرة.

وعما إذا كانت التوقعات تشير للحصول على الميدالية الذهبية عبر السويق، يقول: محمد السويق لاعب يمتلك امكانات فنية وبدنية رائعة جدا، وتحقيقه للميدالية الفضية في بطولة آسيا الاخيرة بفيتنام، زاد من حجم التطلعات حول امكانية تحقيقه لإحدى الميداليات الثلاث في البطولة العالمية. وبالإضافة لذلك، فإن السويق من اللاعبين الأذكياء والطموحين، حيث يحرص دائما على تجاوز أخطائه وتطوير مستواه بشكل مستمر، سواء أثناء مشاركاته المختلفة مع المنتخب، أو برفقة مدربه في نادي السلام عبدالمنعم الخواهر، المدرب الذي اكتشفه وساهم كثيرا في تطوير مستواه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا