برعاية

3 اتحادات خليجية لكرة القدم تطالب بتأجيل إقامة «خليجي 23» في قطر

3 اتحادات خليجية لكرة القدم تطالب بتأجيل إقامة «خليجي 23» في قطر

طالبت اتحادات السعودية والإمارات والبحرين لكرة القدم تأجيل إقامة كأس الخليج الثالثة والعشرين، والمقرر إقامتها في الدوحة بين 22 ديسمبر وحتى 5 يناير. بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

وكان اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم (مقره الدوحة) وجه في 7 سبتمبر الحالي رسالة إلى الاتحادات الوطنية الثمانية المشاركة في البطولة، دعا فيها لحضور القرعة التي ستقام في 25 الحالي.

وأكدت الصحيفة أن «الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، ومعه اتحادا السعودية والبحرين، طلبوا تأجيل إقامة بطولة “خليجي 23″، بسبب عدم رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية من قبل فيفا حتى الآن، ما يحرم الكرة الخليجية من منتخب عريق سبق وحقق الفوز بلقب البطولة 10 مرات خلال السنوات الماضية».

وتابعت الصحيفة قائلة إن «الاتحادات الخليجية الثلاثة أكدت تمسكها بالتاجيل لمزيد من التشاور، وأنها تتمسك بإقامة البطولة في الكويت، صاحبة حق الاستضافة، وفق الترتيب الأبجدي، مع بذل الجهد مع الاشقاء بالكويت من أجل رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، تمهيدا لعودتها لمختلف البطولات القارية والدولية ومن بينها بطولة الخليج».

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرروا في أبريل 2016 إقامة النسخة الثالثة والعشرين في قطر بدلا من الكويت، بسبب الحظر المفروض من قبل الاتحاد الدولي على الكرة الكويتية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا