برعاية

نادال يثأر من ديل بوترو بعد 8 أعوام

نادال يثأر من ديل بوترو بعد 8 أعوام

احتاج رافائيل نادال إلى 8 أعوام للأخذ بثأره وإنهاء آمال خوان مارتن ديل بوترو في لقب آخر في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعدما تفوق عليه بأداء هائل في الدور قبل النهائي فجر السبت. 

وبعد الفوز 4-6 و6-صفر و6-3 و6-2 أصبح اللاعب الاسباني على بعد خطوة واحدة من لقبه الـ16 في البطولات الأربع الكبرى، بعدما ثأر من ديل بوترو الذي كان قد فاز عليه في 2009 بـ3 مجموعات متتالية ليصل إلى النهائي في ملاعب "فلاشينج ميدوز"، حيث نال لقبه الوحيد في البطولات الأربع الكبرى على حساب روجيه فيدرر بعد ذلك.

وبعد مسيرة ملهمة تضمنت الفوز في الدور الرابع على دومينيك تيم المصنف السادس وفيدرر في دور الثمانية، أوقف نادال قطار ديل بوترو ليحول حلمه إلى كابوس.

وقال نادال الفائز باللقب مرتين "اليوم كان هو اليوم المناسب لتقديم أداء رائع. قدمت أداء متواضعا في بداية البطولة ثم قدمت أداء أفضل مع مرور كل يوم".

وأضاف استيقظت اليوم وقلت لنفسي اليوم سألعب بشكل رائع. كنت بحاجة للعب بالطاقة المناسبة وتحسين مستواي".

لكن بداية نادال لم تكن جيدة وخسر المجموعة الأولى، حيث عانى في التعامل مع الإرسال والضربات الأمامية القوية لمنافسه الأرجنتيني فارع الطول.

لكن بدا أن اللاعب الإسباني المصنف الأول عالميا أطلق العنان لنفسه وكان الأكثر نشاطا وحسم مجموعتين متتاليتين سريعا واستفاد من ذلك بشكل كامل.

وبعد 5 مجموعات ضد تيم و4 مجموعات مرهقة ضد فيدرر، كان ديل بوترو مرهقا تماما، ولم يتردد نادال في إلحاق الألم والعقاب بمنافسه في بقية المباراة حيث انتصر في 19 من 23 شوطا بينها 9 أشواط متتالية ليفوز بالمجموعة الثانية ويتقدم 3-صفر في الثالثة.

وقال نادال "كان يوما مهما لي. فوز مهم ضد لاعب رائع. (ديل بوترو) دخل المباراة بثقة كبيرة بعد الفوز على روجيه ودومينيك".

وواصل "هو لعب العديد من المباريات الصعبة في هذه البطولة. لكن في نفس الوقت اعتقد أنني قدمت أداء قويا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا