برعاية

اتحاد الكرة المصري يرد على الأهلي ببيان

اتحاد الكرة المصري يرد على الأهلي ببيان

أصدر اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة بيانا، رد من خلاله على اتهامات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، بشأن تخبط القرارات الأخيرة الخاصة بقيد الأجانب وفتح مكان آخر للاعب أجنبي تحت السن ليصل عددهم إلى 4 مقاعد بقائمة كل فريق.

وكان اتحاد الكرة وضع شرطا جوهريا نظم من خلاله قراره الأخير وهو عدم وجود الأجانب الـ4 في قائمة مباراة واحدة، والاكتفاء بـ3 فقط، الأمر الذي جعل عبد الحفيظ يلمح لوجود مجاملة من قبل مجلس إدارة الاتحاد لنادي الزمالك الذي قام بقيد 4 أجانب منهم الإيفواري رزاق سيسيه "تحت السن".

ورد اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة ببيان توضيحي لتفنيد اتهامات عبد الحفيظ، حيث فيه على أن القرار الخاص بالأجانب جاء بناء على الطلبات التي تلقاها الاتحاد مؤخرا من جميع فرق الدوري الممتاز المصري دون استثناء، وبموافقة جميع الأندية، وهو ما دفع الاتحاد لعدم الممانعة في إصدار قرار بهذا الصدد.

وأوضح البيان "هذا هو القرار الذي صدر بموافقة جميع رؤساء الأندية، وفي مقدمتهم رئيسا الأهلي والزمالك، ومن ثم جاء الخطاب المرسل من الاتحاد إلى الأندية في ختام فترة القيد تأكيدا على ما تم الاتفاق عليه في هذا الشأن، وليس إشعارا جديدا بتعديلات جديدة.

ودعا الاتحاد جميع الأندية إلى "التركيز الفني في مسيرتها مع مسابقة الدوري في موسمها الجديد، لما في ذلك من مردود إيجابي سينعكس بمشيئة الله على الكرة المصرية بارتفاع مستوى المسابقة، وعلى المنتخب الوطني الأول، وهو على أعتاب أصعب مراحل مشواره نحو تحقيق حلم الشعب المصري كله بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم"، متمنيا لجميع الأندية التوفيق والنجاح.

وكان عبد الحفيظ أكد في تصريحات تليفزيونية (الخميس) أن قرار اتحاد الكرة غير مدروس منذ البداية، وصدر عقب تعاقد الأهلي مع الجنوب أفريقي فاكامبي ماشامبي المنضم حديثا للفريق، مشيرا إلى أنه عندما ضم الزمالك 4 أجانب لم يصدر الاتحاد أى قرار بهذا الشأن، مضيفا "إذا كانت لدى اتحاد الكرة النية منذ البداية للسماح بضم أجنبي رابع تحت السن فكان يجب أن يعلنها قبل غلق فترة القيد الأفريقي، لكن ما حدث العكس تماما، وهو أمر يضر بالنادي الأهلى في المقام الأول".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا