برعاية

مورينيو يفسر رفض يونايتد إغلاق السوق الإنجليزية مبكرا

مورينيو يفسر رفض يونايتد إغلاق السوق الإنجليزية مبكرا

أوضح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد أن وجود تفاوت في مواعيد غلق سوق الانتقالات الصيفية بين الدوريات الأوروبية لاسيما الكبيرة، بعد قرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اغلاق السوق قبل انطلاق الموسم، سيكون له آثاره السلبية، وهو ما يفسر رفض الشياطين الحمر التصويت لصالح هذا القرار.

وجاء هذا التعديل بعدما ازدادت شكاوى عدد من مدربي "البريميير ليج" من عدم تركيز لاعبيهم مع فرقهم بعد انطلاق المسابقات، حيث أن النظام القديم كان يقضي باستمرار سوق الانتقالات الصيفية حتى 31 أغسطس من كل عام أي بعد عدة جولات على انطلاق المسابقة.

وقال مورينيو خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ستوك سيتي، مساء السبت ضمن الجولة الرابعة من "البريميير ليج": "في البداية أود التأكيد على أنني كجوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد أؤيد قرار غلق السوق قبل انطلاق الموسم ، بالطبع أريد أن أصل اليوم الأول، ويكون فريقي ولاعبيني جاهزين للموسم ولا أريد أن أكون في انتظار القرارات التي تأتي متأخرة عندما تبدأ المسابقة بالفعل، لذلك هذه هي وجهة نظر المدرب".

وكانت صحيفة "صن" البريطانية ذكرت أن 5 أندية رفضت قرار إغلاق السوق الصيفية مبكرا، وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وواتفورد وكريستال بالاس، بينما امتنع بيرنلي عن التصويت.

وأضاف: "ولكن من وجهة نظر أخرى، أضم نفسي لها لأنني أكثر من مجرد مدرب للفريق، يجب أن أشارك الإدارة رأيها فيما يتعلق بالمشاكل المترتبة على إغلاق السوق مبكرا،  لأنه عندما لا يكون هناك اتحاد في القرار ليشمل جميع المسابقات الأوروبية فهذا يعني بأنه لن يكون في صالح الأندية الإنجليزية".

وأتم: "ببساطة قد يغلق السوق في إنجلترا، ويأتي نادٍ خارجي يشتري لاعبًا ويترك النادي الإنجليزي بدون فرصة تعويضه، وهذا يجعل الأندية في موقف ضعيف، لذلك صوت مانشستر يونايتد ضد القرار".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا