برعاية

"الآسيوي" يحقق بشأن انتهاكات داخل الملاعب

"الآسيوي" يحقق بشأن انتهاكات داخل الملاعب

تعهد نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برافول باتيل، بإجراء مراجعة شاملة حول الادعاءات بمخالفة التعليمات، وذلك ضمن التزام الاتحاد الآسيوي بأعلى معايير النزاهة في الرياضة الآسيوية.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، طلب من باتيل الإشراف على القضايا الخاصة بمنطقة غرب آسيا، من أجل تفادي احتمال أي تعارض بالمصالح والتأكيد على نموذج مميز في الحوكمة.

وأوضح باتيل أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيقوم بجمع كافة التقارير، حيث سيطلب من مراقبي المباريات والاتحادات الوطنية الأعضاء وموظفي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والشركاء التجاريين والوكلاء أن يقدموا تقاريرهم حول احتمال حصول مخالفات للتعليمات ضمن مباريات الجولة النهائية من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا، وسوف يقوم الاتحاد الآسيوي بمساعدة الاتحاد الدولي لكرة القدم في هذه العملية.

وقال باتيل: "يجب من أجل سمعة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يتم مواصلة تطبيق أعلى معايير النزاهة بحسب إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد، والتي أكدت بوضوح على ضمان الاتحاد أن مسابقاته ومبارياته وسلوك الأفراد تنطبق مع أعلى المعايير الأخلاقية والرياضية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا