برعاية

بالفيديو.. الرابحون والخاسرون فى تصفيات كأس العالم.. و " الاخضر " يرفع المتأهلين الي8 منتخبات - صحيفة صدى الالكترونية

بالفيديو.. الرابحون والخاسرون فى تصفيات كأس العالم.. و " الاخضر " يرفع المتأهلين الي8 منتخبات - صحيفة صدى الالكترونية

شهدت تصفيات كأس العالم، العديد من الانتصارات والانكسارات سواء على المستوى الجماعى للمنتخبات أو الفردى بالنسبة للاعبين وبرز الرابحين والخاسرين من فترة التوقف الدولية، وأبرزهم بكل تأكيد المنتخبات التى قفزت للتأهل إلى المونديال حيث رفعت المملكة عدد المتأهلين إلى 8 منتخبات .

وتألق رونالدو العائد وإيسكو الذى أرهق إيطاليا وخسر ديلى ألى الذى خرج عن النص ومحرز الذى فضل مصلحته الشخصية على منتخب الجزائر بعد تعرضه لإصابة بعد العودة إلى منتخب إسبانيا .

و نجحت عدة منتخبات فى حجز مقعدها فى المونديال والحصول على تذكرة مباشرة إلى روسيا وهم بلجيكا والمكسيك واليابان، ليرتفع عدد المتأهلين إلى 8 بعد ضمان مشاركة روسيا ” البلد المضيف ” والبرازيل وإيران وانضم إليهم كل من السعودية وكوريا الجنوبية وبلجيكا والمكسيك واليابان.

وجاء تأهل المنتخب البلجيكى بقيادة نجمه لوكاكو قبل جولتين من نهاية التصفيات، حيث رفع رصيده إلى 21 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه منتخب البوسنة، الذى ينافس اليونان (13 نقطة) على التأهل للملحق الأوروبى.

نفس الأمر تكرر فى آسيا، بعدما حقق منتخب اليابان فوزًا مهمًا على أستراليا ورفع رصيده من النقاط إلى 20 نقطة فى صدارة المجموعة الثانية، ليضمن تأهله لبطولة كأس العالم قبل مواجهة المملكة بالجولة الأخيرة التى خسرها فى جدة.

كما تأهل المنتخب السعودى والكورى الجنوبى وانضما إلى إيران واليابان المتأهلين سلفًا، ونجح المنتخب السورى فى التأهل إلى الملحق لمواجهة أستراليا واقتراب الفريق العربى من إنجاز تاريخى بالتأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى.

وفى كونكاكاف، تأهل منتخب المكسيك بعدما تصدر الدور الأخير للتصفيات الذى يضم ستة منتخبات برصيد 17 نقطة.

وبعيدًا فى أوقيانوسيا، ضمن منتخب نيوزيلندا التأهل للملحق الفاصل أمام المنتخب صاحب المركز الرابع فى تصفيات أمريكا الجنوبية بعد فوزه على جزر سولومون بنتيجة 2/0، ويتنافس على المركز الخامس منتخبى الأرجنتين وتشيلى حتى الآن.

و ظهر رونالدو بشكل متألقاً ومميز مع منتخب البرتغال وسجل هاتريك أمام جزر فارو قاده لتحطيم عدة أرقام قياسية أبرزها رفع رصيده إلى 78 هدفا مع المنتخب متخطيًا بيليه الذى سجل 77 هدفًا مع البرازيل، كما أصبح هداف تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال عبر التاريخ برصيد 29 هدفا متخطيا شيفشينكو نجم أوكرانيا السابق صاحب الـ26 هدف، وأضاف هاتريك جديد ليرفع غلته إلى 48 ثلاثية بواقع 42 مع ريال مدريد و5 مع البرتغال ومرة واحدة بقميص مانشستر يونايتد.

وقدم إيسكو عزفًا فنيًا منفردًا أمام إيطاليا وقاد إسبانيا للفوز بنتيجة 3/0 سجل منها هدفين فى شباك العملاق بوفون، كما نجح فى تقديم عدة لمحات فنية أبرزها كوبرى فيراتى، ليصبح الرجل الأول فى المنتخب الإسبانى بالوقت الحالى، وقائدا لجيل الشباب الذى يسعى لإعادة الماتدور إلى مكانته الطبيعية.

وضع المنتخب النيجيرى قدمًا فى روسيا وأصبح تأهله مسألة وقت بعدما دك شباك الكاميرون بنتيجة 4/0 على ملعبه، وتعادل خارجها بنتيجة 1/1، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط قبل جولتين على النهاية، ويقترب من التأهل عن مجموعة الموت التى تضم أيضًا الجزائر وزامبيا.

وجاء الخاسرون تعرض إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة لإصابة خلال معسكر كرواتيا، ودى ماريا نجم باريس سان جيرمان لإصابة أيضًا فى مباراة الأرجنتين وبوليفيا، وألكسيس سانشيز لاعب أرسنال فى معسكر تشيلى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا