برعاية

دولة أفريقية قد تصبح أصغر مشارك في تاريخ المونديال

دولة أفريقية قد تصبح أصغر مشارك في تاريخ المونديال

دولة تتألف من مجموعة جزر في الساحل الغربي لقارة أفريقيا وتعدادها لا يتجاوز 500 ألف نسمة بات منتخبها على أعتاب التأهل لكأس العالم الذي تستضيفه روسيا العام المقبل لتكون بذلك أصغر دولة تشارك في المونديال على مدار تاريخه.

وبعد انتصارين متتاليين على جنوب أفريقيا الأكبر منها 100 مرة، تملك الرأس الأخضر الآن فرصة تاريخية أقرب إلى الحلم للتأهل إلى أهم بطولة كروية في العالم.

وانتقلت الرأس الأخضر من قاع المجموعة الرابعة في التصفيات الأفريقية لتتساوى في الصدارة مع بوركينا فاسو، بعد فوزها ذهابا وإيابا على جنوب أفريقيا بنتيجة 2 - 1.

وقال جاري رودريجيز الذي سجل ثنائية الفوز على أرض جنوب أفريقيا أمس أول من أمس (الثلاثاء): «حلم كل لاعب أن يشارك في كأس العالم البطولة الأكبر على الإطلاق ولا يوجد مستحيل».

وأضاف: «إذا تحلينا بالإيمان وعملنا بجد في المباراتين المتبقيتين سنحقق الحلم والأمر لا يتعلق بحجم الدولة..الحلم مستمر وسنرى ما سيحدث خلال شهرين».

ورودريجيز، المولود في هولندا، واحد من مجموعة كبيرة من اللاعبين في تشكيلة الرأس الأخضر ينحدرون من جماعات المهاجرين في دول أخرى مثل فرنسا والبرتغال والولايات المتحدة وعززوا قوة المنتخب في السنوات الأخيرة.

ومفتاح تأهل الرأس الأخضر معلق بمباراة على أرضها أمام السنغال يوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل قبل زيارة بوركينا فاسو في الجولة الختامية في نوفمبر (تشرين الثاني).

وهذه ليست أول مرة تستعرض فيها الجزيرة، التي كانت مستعمرة برتغالية، قدراتها في اللعبة فقد أطاحت من قبل بالكاميرون من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013.

وشاركت في البطولة القارية لأول مرة في تاريخها في نفس العام وأكملت نجاحها بالوصول إلى دور الثمانية.

ولم تخسر الرأس الأخضر في كأس الأمم 2015 لكنها خرجت من دور المجموعات بعد ثلاثة تعادلات متتالية وبلغت المركز 39 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا