برعاية

لماذا غضب المصريون من كوبر؟!.. رغم اقتراب تحقيق حلم التأهل للمونديال.. الفتة عكننت على أحفاد الفراعنة

لماذا غضب المصريون من كوبر؟!.. رغم اقتراب تحقيق حلم التأهل للمونديال.. الفتة عكننت على أحفاد الفراعنة

يبدو أن "النحس" سيلازم الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، على مدار سنوات كثيرة في مشواره التدريبي، إلا أن نحسه مع المصريين، لا يتعلق باللعنة التي صاحبته بالغياب عن التتويج في البطولات والمباريات النهائية، ولكن النحس هذه المرة، هي حالة الكره والغضب التي تحيط به من الجماهير والنقاد الرياضيين، بسبب سوء أداء المنتخب الوطني في مبارياته بالتصفيات.

تصدر المنتخب الوطني مجموعته الخامسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، برصيد 9 نقاط بعد انتهاء الجولة الرابعة، وفوزه على أوغندا بهدف دون رد، ليقترب من تحقيق حلم المصريين بالعودة والتأهل للمونديال، بعد غياب دام 27 عامًا منذ 1990، وعلى الرغم من هذا ما زال كوبر يعاني من الهجوم الحاد الذي شنته الجماهير عليه.

يرصد "بطولات" 3 أسباب جعلت المصريين يغضبون من كوبر رغم اقترابه من تحقيق حلمهم..

- الأداء الدفاعي للفراعنة حتى ببرج العرب

لم يكتف كوبر باللعب الدفاعي في المباريات التي نخوضها خارج ملعبنا، بل أيضًا خلال مباراة أوغندا بالأمس والتي أقيمت على ملعب برج العرب، فقد عاب منتخب مصر خلال المباراة اللعب بحرص دفاعي زائد عن اللازم، ورغم إحراز هدف مبكر في بداية المباراة كان كفيلًا بإرباك الضيوف وزيادة الغلة التهديفية إلا أن الخوف من إدراكهم للتعادل، غلب على لاعبي مصر مما جعل كل همهم الحفاظ على التقدم، ونسيان النزعة الهجومية.

ربما لو كان هناك جائزة للتمرير للخلف بمباراة الأمس لاقتناصها المنتخب المصري عن جدارة واستحقاق، بعدما تفنن جميع لاعبيه حتى المهاجمين في تمرير الكرات للخلف دون مبرر واضح بدلًا من التمرير للأمام وصناعة هجمات مؤثرة.

- الالتزام الزائد بكتيبة اللاعبين

لا يريد كوبر إعطاء فرصة لدماء جديدة تسطيع تغيير الأداء مع المنتخب الوطني، فهو يصر إصرارا شديدًا على اللاعبين الذين تعود على وجودهم معه في كل معسكر، ولا يسمح حتى ببوادر مصالحة بينه وبين باسم مرسي، هداف الزمالك، كونه المهاجم الوحيد القادر حاليا على تمثيل الفراعنة وقيادة خط الهجوم.

كما واصل كوبر استفزازه للمصريين بإصراره على تأخير تغييراته الثلاثة، وسط مطالبات كل من كانوا يشاهدون المباراة بضرورة إجراء تغييرات مبكرة، خاصة وأن الثلاثي الذي غارد الملعب عمرو جمال وعبدالله السعيد ورمضان صبحي لم يكونوا في أفضل حالاتهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا