برعاية

إعادة مباراة بتصفيات المونديال.. وإيقاف حكم مدى الحياة

إعادة مباراة بتصفيات المونديال.. وإيقاف حكم مدى الحياة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، إعادة مباراة منتخب جنوب أفريقيا مع ضيفه منتخب السنغال، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل.

وأعلن فيفا ،على موقعه الألكتروني الرسمي، إعادة اللقاء بين المنتخبين، الذي جرى في 12 تشرين ثان/نوفمبر الماضي، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية (كاس) بتأييد عقوبة الإيقاف مدى الحياة ضد الحكم الغاني جوزيف لامبتي، الذي أدار المباراة، التي فرضتها عليه لجنة التأديب التابعة لفيفا في شهر آذار/مارس الماضي، "لتأثيره بصورة غير قانونية في نتيجة المباراة".

وأشار فيفا إلى أن مباراة الإعادة سوف تقام في شهر تشرين ثان/نوفمبر القادم ،في إطار مباريات الأجندة الدولية، فيما سيتم تحديد اليوم الذي سيجرى فيه اللقاء في الوقت المناسب.

وكان لامبتي قد احتسب ركلة جزاء غير صحيحة لمصلحة منتخب جنوب أفريقيا، في اللقاء الذي انتهى بفوزه 2 / 1 على نظيره السنغالي في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة في التصفيات، مما جعل اتحاد الكرة السنغالي يتقدم بشكوى ضده.

ورأي لامبتي أن الكرة لمست يد أحد لاعبي المنتخب السنغالي داخل منطقة جزائه، غير أن الإعادة التليفزيونية أثبتت عدم صحة قرارته بعدما كشفت عن اصطدام الكرة بركبة اللاعب.

أوضح فيفا أنه من المقرر أن يتم سريان هذا القرار بشكل فوري، كما هو منصوص عليه في لوائح كأس العالم، غير أنه سوف يخضع لتأكيد من قبل اللجنة المنظمة لمسابقات فيفا في اجتماعها القادم المقرر عقده في 14 أيلول/سبتمبر الجاري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا