برعاية

لوف يوضح موقف جوتسه من العودة لمنتخب ألمانيا

لوف يوضح موقف جوتسه من العودة لمنتخب ألمانيا

قال يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا إن ماريو جوتسه صانع ألعاب فريق بروسيا دورتموند يحتاج للمزيد من الوقت كي يكون قادراً على العودة لتمثيل المنتخب الألماني، ملمحاً إلى إمكانية عودته للمنتخب في آخر جولتين بتصفيات كأس العالم 2018 عن قارة أوروبا أمام إيرلندا الشمالية وأذربيجان.

وأوضح لوف في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الأربعاء: "أنا سعيد للغاية بالتطور الحاصل لجوتسه على الصعيدين البدني والنفسي وأنا أتواصل معه بشكل دائم وهو يشعر بالتحسن وأن الأمور تسير معه بشكل جيد.".

وأضاف: "ثقته تعود إليه تدريجياً وهو أمر في غاية الأهمية بعد فترة غياب طويلة.".

وكان جوتسه قد توقف عن ممارسة كرة القدم منذ فبراير الماضي وحتى منتصف يوليو بسبب معاناته من اضطرابات في النظام الغذائي قبل أن يعود مع دورتموند في فترة الإعداد للموسم الجديد ثم أول مباراتين في الدوري الألماني "بوندسليجا".

وأكمل مدرب ألمانيا حديثه عن صاحب هدف تتويج منتخب الماكينات بكأس العالم 2014 قائلا:ً "بالطبع هو لا يزال يحتاج لبعض المباريات فهو إلى الآن غير لائق بنسبة 100%".

وتلتقي ألمانيا مع إيرلندا الشمالية في بلفاست يوم 5 أكتوبر المقبل حيث يكفيها الفوز في هذه المباراة أو التعادل للتأهل رسمياً لكأس العالم ثم تلتقي أذربيجان في الجولة الأخيرة يوم 8 أكتوبر.

وجاء حديث لوف ليتوافق مع ما قاله الهولندي بيتر بوش مدرب دورتموند بأنه من الأفضل لجوتسه في الوقت الحالي عدم التواجد مع المنتخب الألماني كونه غير قادر على لعب مباريات كاملة.

ويرتبط لوف وجوتسه بعلاقة قوية بعيداً عن حقيقة أن لاعب دورتموند هو صاحب هدف تتويج لوف بأول ألقابه مع المنتخب الألماني، حيث سبق أن نصح المدرب، جوتسه بترك بايرن ميونيخ في عام 2016 من أجل المشاركة بصورة أفضل غير المتاحة له في ميونيخ وهو ما قد حدث بالفعل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا