برعاية

#أرقام_بطولات.. خطة الفتة مستمرة رغم الفوز على أوغندا.. صلاح = 88% من أهداف الفراعنة وإنجاز جديد لـفتحي

#أرقام_بطولات.. خطة الفتة مستمرة رغم الفوز على أوغندا.. صلاح = 88% من أهداف الفراعنة وإنجاز جديد لـفتحي

 فاز المنتخب الوطني على نظيره الأوغندي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للمونديال.

بهذه النتيجة استعاد الفراعنة صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، فيما جاءت أوغندا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم غانا برصيد 5 نقاط، وأخيرًا الكونغو برصيد نقطة واحدة.

على الرغم من الفوز الذي حققه منتخب مصر، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، إلا أن المدير الفني يصر على عناده واتباع نفس الطريقة التي بدأ بها مسيرته مع المنتخب الوطني حتى الآن وهي الاعتماد على الدفاع البحت والاقتصار على الهجمات المرتدة لتحقيق هدف الفوز والعودة للدفاع باقي المباراة، ما جعل الجماهير تبدي استياءها من هذه الطريقة التي أضاعت هيبة الكرة المصرية في القارة الإفريقية، بعدما أصبح الفراعنة مجبرون على الدفاع في المباريات التي تقام على أرضنا ووسط الجماهير.

"بطولات" يرصد الأرقام التي حققها اللاعبين في هذه المباراة.. 

- محمد صلاح "محطة" كوبر

أحرز محمد صلاح هدف الفوز للمنتخب الوطني أمام أوغندا، ويعد الأول في مرماهم اليوم والـ30 في رصيده من الأهداف الدولية، ليقترب من رصيد عمرو زكي صاحب الـ32 هدفًا، بعد أن تخطى الأسطورة محمود الخطيب صاحب الـ27 هدفًا.

واحتل محمد صلاح المركز الثامن في ترتيب الهدافين التاريخيين الذي يتصدره حسام حسن برصيد 78 هدفًا.

شارك نجم ليفربول في 88% من أهداف الفراعنة حتى الآن، سواء بالتسجيل أو الصناعة في المباريات الرسمية التي شارك فيها تحت قيادة كوبر، حيث سجل المنتخب 17 هدفًا، منهم 15 لصلاح إما سجلهم أو صنعهم.

حصد محمد صلاح لقب نجم المباراة، بعد أدائه في المباراة، لاسيما وأن الهجوم كله كان يعتمد عليه، مع تمريرات عبدالله السعيد.

صلاح كان له 38 تمريرة منها 27 تمريرة صحيحة بدقة 71%.

له 4 محاولات على المرمى منها 3 محاولات صحيحة بدقة 75%.

له 4 مراوغات صحيحة و3 مراوغات غير صحيحة.

استلم الكرة 39 مرة وفقدها 7 مرات.

على الرغم من كونه أقل اللاعبين في المباراة الماضية أمام أوغندا في الجولة الثالثة، إلا أن محمد عبدالشافي، استطاع حماية الجبهة اليسرى بفاعلية كبيرة، خاصة في الدفاع.

على الرغم من أنه لم يرسل أي عرضية صحيحة إلا أنه كان له 59 تمريرة منها 51 تمريرة صحيحة بدقة 86%.

وكان له 3 مراوغات صحيحة.

استلم الكرة 38 مرة وفقدها 3 مرات.

تباين مستوى عبدالله السعيد، صانع ألعاب المنتخب الوطني في هذه المباراة، خاصة في الشوط الثاني، فعلى الرغم من صناعته هدف المباراة، إلا أن أداءه تراجع بشكل كبير مع مرور المباراة.

كان له 55 تمريرة منها 44 تمريرة صحيحة بدقة 80%.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا