برعاية

حوار - بارتوميو: رحيل نيمار شتتنا.. قطر وأبو ظبي تفسدان كرة القدم

حوار - بارتوميو: رحيل نيمار شتتنا.. قطر وأبو ظبي تفسدان كرة القدم

قال جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة إن رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان شتت فريقه خاصة وأنه رحل في وقت متأخر من سوق الانتقالات الصيفية، وذلك في حوار أجراه يوم الثلاثاء مع صحيفة "سبورت" الإسبانية.

النادي : باريس سان جيرمان

النادي : باريس سان جيرمان

وينقل لكم FilGoal.com الحوار كاملا من الصحيفة الإسبانية مع رئيس برشلونة.

بارتوميو: لن نجبر لاعبينا على البقاء مع برشلونة.. ولا تهمنا قيمة الشرط الجزائي رئيس برشلونة يعلن توقيع والد ميسي على العقد الجديد تقرير - ميسي رفض تعاقد برشلونة مع أوزيل ومارتينيز وغاضب بسبب كوتينيو

وبدأ بارتوميو حديثه عن توقيت رحيل نيمار قائلا:"شتتنا نيمار كثيرا، كنت سأفضل أن يخبرنا نيمار أنه راحل في وقت مبكر، كنا سنبحث عن بديل بطريقة طبيعية في السوق، طريقة فعل الأمر لم تكن صحيحة".

وأضاف "على مدار التاريخ كان برشلونة يبحث عن مخارج للاعبين أرادوا الرحيل مثل سيسك فابريجاس وأليكسيس سانشيز وبيدرو رودريجيز، لا نمنع اللاعبين عن الرحيل والأمر ذاته مع نيمار كنا سنحصل على ديمبيلي بسعر أفضل".

وتابع "الأفضل أن تمتلك الموهبة في النادي لكن لا يمكنك أن تكون متشائما للغاية إنها فرصة لبرشلونة أن يكسر المثلث الهجومي ويلعب بطريقة جماعي أكثر، خرجنا من مشروع لويس إنريكي وحاليا حان وقت إرنستو فالفيردي، هناك ثقة كبيرة فيه إنه مدرب يثق بنظام برشلونة ولاعبي لاماسيا".

وأردف "رحيل نيمار شكل فرصة لكي ينهي قوة المثلث، لقد كان جيدا جدا لكن له عواقبه، إنها فرصة لكي نعود إلى اللعب الجماهي في وسط الملعب وهو ما اعتاد برشلونة أن يكون قويا فيه".

واسترسل "لا نيمار لم يكن مشكلة لنا، لكن رحيله سمح لنا أن نقوي من نظامنا، لكيلا نقع تحت طائلة المثلث طوال الوقت بجانب أننا حصلنا على أموال لدينا 105 مليون يورو إضافية لاستثمارها في كرة القدم وموارد النادي لنرى ما سنفعله".

واستطرد "إنها فرصة مع مدرب جديد ومشروع جديد لا يمكننا أن نكون متشائمين".

وأتبع "لم أقلق ولم أشعر بأي تشاؤم بداخلي، البعض يعتقد أن رحيل نيمار سيضعف الفريق، لكنه العكس لدينا فرصة لتقويته".

وأكمل "إشاعة رحيله ظهرت مع بداية الجولة التحضيرية للموسم الجديد، نتواصل دائما مع اللاعبين".

واسترسل "في ميامي بدا من المستحيل إقناع نيمار بالبقاء، لكننا شعرنا لوقت طويل بغموض موقف نيمار ووالده معنا، ثم تحدثت معه لأخر مرة في الطائرة أثناء الرحلة إلى ميامي".

واستدرك "قلت له أخبرنا ما ستفعله نرغب في تنظيم أنفسنا وصفوفنا".

ورد رئيس برشلونة عند سؤاله عما تعلمه من رحيل نيمار بهذه الطريقة إلى سان جيرمان قائلا:"أن نزيد من قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعبين".

واستكمل "سأشرح لكم لماذا وضعنا شرطا جزائيا بقيمة 400 مليون يورو في عقد عثمان ديمبيلي، هناك تضخم في سوق الانتقالات ولا يأتي ذلك من كرة القدم بل من شيء أخر، قرارنا كان بزيادة العائد والعمل مع الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي واتحاد الأندية الأوروبية لكرة القدم لكي يتم تطبيق قواعد اللعب المالي النظيف بالقوة ويتواجد حد للانتقالات".

وأوضح "كيف ذلك؟ يجب أن يتم شيء ما، لا يمكن أن تكون تلك الأموال الخاصة بكرة القدم ويتم استثمارها في الصناعة".

ووجه بارتوميو أصابع الاتهام إلى قطر وأبو ظبي بشأن إفساد سوق الانتقالات في أوروبا قائلا:"هل أشير إلى قطر؟ نعم وأبو ظبي كلا الدولتين لديهما فريقين، إن اشترى بايرن أو يونايتد أو مدريد أو أرسنال لاعب فأنت تعلم أن الأموال تأتي من كرة القدم، لكن باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي يدمران السوق".

وأجاب ردا على سؤاله عن رعاية قطر لقميص برشلونة في وقت سابق؟:"لقد كان عقد رعاية بالقيمة السوقية، على سبيل المثال منذ عامين، قلص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقد رعاية قطر لنادي باريس سان جيرمان إلى 200 مليون يوور، علينا أن نلعب ضدهم بنفس الأوراق".

ورد على سؤال هل ستتخلص من الشروط الجزائية؟ قائلا:"في إسبانيا أنت ملزم باستخدام الشروط الجزائية وذلك عيب، على سبيل المثال لويس سواريز لديه شرطا جزائيا، وفي إنجلترا ليس إلزاميا، وكيله ذكي جدا ووضع الشرط في عقده هناك، تير شتيجن كذلك الأمر وضعها طوعا، في الدوري الإسباني إنه إلزامي".

وأتبع "من المستحيل التخلص من الشروط الجزائية إنه أمر بطلب من رابطة اللاعبين والقاضي يدعمهم، كل أوروبا يجب أن يكون لديها شروط جزائية".

وأكمل "شرط جزائي في عقد ديمبيلي مع دورتموند؟ عليك أن تسأل وكيله لأنه لم يفعل ذلك، ديمبيلي لم يرغب في العام الماضي أن يأتي لمنافسة ميسي ونيمار وسواريز، وقال أين سألعب أنا صغير؟ واختار اللعب لفريق سيشركه كثيرا في المباريات".

وتطرق رئيس النادي الكتالوني للحديث عن عرض فريقه لضم أنخل دي ماريا لاعب سان جيرمان قائلا:"عرض برشلونة لم يكن ليقلل ما صرفه باريس سان جيرمان في السوق لأن عرضنا كان أقل مما كان يساويه لسان جيرمان وقيمته الفعلية".

وأردف "بالطبع كنت أعلم ذلك، وعلمت أن عرض برشلونة كان أقل من قيمته لباريس سان جيرمان".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا