جماهير قسنطينة ترفض مقاطعة منتخب الجزائر

جماهير قسنطينة ترفض مقاطعة منتخب الجزائر

منذ 6 سنوات

جماهير قسنطينة ترفض مقاطعة منتخب الجزائر

رفضت جماهير مدينة قسنطينة، الواقعة في شرق الجزائر، مسايرة بعض الدعوات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل مقاطعة منتخب الجزائر، وقررت التواجد في ملعب الشهيد حملاوي، من أجل تشجيع "الخضر" خلال المواجهة التي ستجمعهم (الثلاثاء) بزامبيا، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لمسابقة كأس العالم روسيا 2018. 

وتفيد بعض المؤشرات الأولية بأن عملية بيع التذاكر تسير بنسق متسارع، مما ينبئ بنفادها كلها (32 ألف تذكرة تم طرحها للبيع) قبل موعد المباراة. 

يذكر أن "ملعب الشهيد حملاوي" لم يحتضن أي مباراة دولية منذ أكثر من 27 سنة، وهو ما يفسر حماس الجماهير لمشاهدة "محاربي الصحراء" فيه على الرغم من المستوى الضعيف الذي ظهروا به طوال الأشهر الأخيرة.

وخاض منتخب الجزائر جميع مبارياته الودية والرسمية منذ سنة 2008 بملعب مصطفى تشاكر الذي يتواجد بمدينة البليدة القريبة من العاصمة الجزائرية، قبل أن يقرر خير الدين زشطي، الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، نقل مبارياته لملاعب أخرى، في إطار سياسته الجديدة القائمة على تمكين جميع الجزائريين من حق مشاهدة وتشجيع منتخبهم.

ورغم تضاؤل حظوظه في الترشح لكأس العالم روسيا 2018، فإن المنتخب المصنف 48 عالميا يسعى لتحقيق فوز معنوي مهم يعيد به الاعتبار لنفسه بعد الخيبات المتكررة التي عاشها خلال الفترة الأخيرة والتي جعلته يفقد سمعته كواحد من أفضل منتخبات القارة.

يذكر أن المنتخب الجزائري يتذيل مجموعته في التصفيات بنقطة وحيدة، بفارق 9 نقاط عن نيجيريا المتصدرة والتي لعبت مباراة أكثر، وتعد الأقرب للتأهل.

الخبر من المصدر