برعاية

الأخضر يبحث عن فوزه الأول أمام الساموراي بعد 10 سنوات

الأخضر يبحث عن فوزه الأول أمام الساموراي بعد 10 سنوات

الثلاثاء 14 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 5 سبتمبر 2017 العدد 16153

يتجدد الصراع بين المنتخبين السعودي والياباني عندما يلتقيان مساء اليوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام منافسات المجموعة الثانية في تصفيات الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا. ويتطلع الأخضر إلى تحقيق أكثر من هدف في مباراة الليلة، أولها تحقيق نتيجة تمكنه من التأهل المباشر لكأس العالم وثانيها وقف التفوق الياباني وإلحاقه أول خسارة بعد 10 سنوات.

وتحمل مباراة اليوم الرقم 13 في تاريخ مواجهات المنتخبين في كافة البطولات، إذ سبق أن التقيا 12 مرة فاز خلالها الأخضر في 3 وفاز الساموراي في 8 وحسم التعادل مباراة واحدة، وسجل هجوم الأخضر 11 هدفا فيما استقبلت شباكه ضعفها.

ويعود أول لقاء بين المنتخبين إلى 28 سبتمبر 1990 عندما التقيا في دورة الألعاب الآسيوية ببكين وتمكن الأخضر من الفوز بهدفين نظيفين سجلهما فهد الهريفي وخالد مسعد، أما آخر لقاء جمعهما فيعود إلى 15 نوفمبر 2017 عندما تقابلا في ذهاب تصفيات الدور الحاسم وتمكن اليابان من الفوز 2-1 سجلها هيروشي كيوتاكي من ضربة جزاء وجينكي هاراغوتشي لليابان وعمر هوساوي للمنتخب السعودي.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم مرتين كانت الأولى عام 1993 وانتهت بالتعادل السلبي، وشهدت تلك التصفيات النهائية التي أقيمت في الدوحة بلوغ الأخضر لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، في حين كانت الثانية في ذهاب التصفيات الحالية وانتهت بفوز اليابان 2-1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا