برعاية

بليسكوفا إلى ربع النهائي وشارابوفا تودع البطولة

بليسكوفا إلى ربع النهائي وشارابوفا تودع البطولة

بلغت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة أولى عالميا ووصيفة 2016، الدور ربع النهائي فيما انتهى مشوار الروسية ماريا شارابوفا عند الدور الرابع من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، بينما تفوقت التشيكية بترا كفيتوفا بإقصاء الإسبانية غاربيني موغوروزا، وبلغت الأميركية فينوس ويليامز ربع النهائي متحدية سنواتها الـ37.

ونجحت بليسكوفا، في حجز مكانها بربع النهائي إثر انتصارها السهل على الأميركية جنيفر برايدي 6 - 1 و6 - صفر أمس.

واحتاجت بليسكوفا إلى 46 دقيقة فقط لتتخلص من عقبة المصنفة 91 عالميا، وهي تلتقي في اختبارها المقبل مواطنتها لوسي سافاروفا أو الأميركية كوكو فانديفيغيه المصنفة عشرين.

وكانت بليسكوفا قد خسرت نهائي العام الماضي أمام الألمانية أنجيليك كيربر التي خرجت من الدور الأول وفقدت اللقب.

وخسرت شارابوفا، العائدة إلى البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ 18 شهرا بعد الإيقاف بسبب المنشطات، أمام اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا المصنفة سادسة عشرة 7 - 5 و4 - 6 و2 - 6.

وكانت الروسية، 30 عاما، تأمل في إثبات أحقيتها بالمشاركة في البطولة التي أحرزت لقبها عام 2006 وغابت عنها منذ 2014، وسعت لبلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2012، إلا أن مشوارها الذي بدأ بتلقيها بطاقة دعوة، انتهى عند عقبة سيفاستوفا، 27 عاما،.

وقالت شارابوفا المصنفة 146 عالميا حاليا: «إذا أجريت حصيلة لأسبوعي، يمكنني أن أكون سعيدة جدا بمساري، ثمة الكثير من الإيجابيات للخروج بها منذ هذه البطولة».

وعادت شارابوفا التي أوقفت 15 شهرا لثبوت تناولها مادة الملدونيوم المحظورة، إلى الملاعب في أبريل (نيسان) الماضي، وغابت عن بطولتين كبيرتين: رولان غاروس الفرنسية بسبب رفض المنظمين منحها بطاقة دعوة، وتصفيات ويمبلدون الإنجليزية بسبب الإصابة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا