برعاية

رئيس يوفنتوس يستعد لخلافة رومينيجيه في رابطة الأندية

رئيس يوفنتوس يستعد لخلافة رومينيجيه في رابطة الأندية

أعلن كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني انتهاء رئاسته لرابطة الأندية الأوروبية بعد عمل استمر لتسع سنوات، وتحديدا منذ إنشائها في عام 2008، وسط تقارير صحفية عن اقتراب أندريه أجنيلي رئيس يوفنتوس من خلافته في المنصب.

وقال رومينيجه في كلمته التي ألقاها الإثنين، ونقلها الموقع الرسمي لبايرن ميونيخ: "أشكر كل الزملاء على الثقة والدعم الذي منحوه لي خلال الفترة الماضية، لقد كان شرفاً لي أن أعمل معكم، وأعتقد أننا قمنا بشيء جيد".

وأضاف: "رابطة الأندية الأوروبية باتت في أقل من عقد شريكة للاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم (يويفا وفيفا). منذ البداية ونحن لنا رؤى والآن نقولها بكل فخر أن الرابطة حققت أكثر مما أملت فيه. وبما أنه لا أحد يبقى في منصبه مدى الحياة فأنا أترك منصبي الآن وضميري مستريح".

وتواجد خلال كلمة الرئيس التنفيذي لبايرن لتوديع عمله في الرابطة رئيس اليويفا ألكسندر سيفرين ونظيره في الفيفا جياني إنفانتينو، واللذان نالا شكر مسؤول بافاريا، الذي وجه في الوقت نفسه الشكر لميشيل بلاتيني الرئيس السابق لليويفا قائلا:ً "نحن ندين لبلاتيني بالكثير".

وستعقد الجمعية العمومية التاسعة عشر لرابطة الأندية الأوروبية يوم الثلاثاء من أجل تعيين خليفة لرومينيجه ويتنافس على المنصب رئيسي يوفنتوس وبرشلونة، أندريه أجنيلي وجوسيب ماريا بارتوميو.

ومن جانبها أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن أجنيلي بات الأقرب للحصول على المنصب في ظل عمله خلال الفترة السابقة بصحبة رومينيجه، حيث تم اختياره في آخر عامين مع رومينيجه كممثلين للرابطة في المجلس التنفيذي لليويفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا