برعاية

كرواتيا تحسم مباراة اليومين وتستعيد الصدارة

كرواتيا تحسم مباراة اليومين وتستعيد الصدارة

واصلت كرواتيا طريقها بثبات نحو بلوغ نهائيات كأس العالم 2018، بفوزها على ضيفها منتخب كوسوفو، في المواجهة التي بدأت السبت وانتهت الأحد بعد توقفها في منتصف الشوط الأول بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي غمرت أرضية الملعب، حيث تم استئنافها اعتبارا من الدقيقة 22 على ملعب دينامو ماكسيمير. 

وأعادت هذه النتيجة كرواتيا إلى صدارة المجموعة التاسعة برصيد 16 نقطة من 7 مباريات، متفوقة بنقطتين على أوكرانيا صاحبة المركز الثاني، و3 نقاط على أيسلندا صاحبة المركز الثالث.

وأحرز المدافع دوماجوي فيدا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74 بضربة رأس متقنة من مدى قريب بعد ركلة حرة نفذها القائد لوكا مودريتش من جهة اليسار، ليتنفس انتي تشاتشيتش مدرب كرواتيا الصعداء.

وبدا أن المنتخب صاحب الضيافة غير قادر على كسر دفاع كوسوفو المتكتل والمنظم، واعتمد على إرسال الكرات العشوائية الطويلة لمعظم فترات المباراة.

واقترب الجناح ايفان بريسيتش مرتين من التسجيل، كما حرم البديل اندريه كراماريتش من هز الشباك، بينما سدد الظهير الأيسر يوسيب بيفاريتش كرة حادت عن المرمى بعدما زادت كرواتيا الضغط في الشوط الثاني.

وجاءت لحظة الخلاص في الملعب الذي تأثر بفعل الأمطار التي حولته إلى بركة مياه (السبت) حيث استقبل فيدا غير المراقب كرة مودريتش ووضعها في الشباك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا