برعاية

رينار يطالب لاعبي المغرب باستثمار سداسية مالي

رينار يطالب لاعبي المغرب باستثمار سداسية مالي

أشاد الفرنسي إيرفي رينار مدرب المغرب بالأداء الباهر للعائد للمنتخب حكيم زياش وزملائه بعد الفوز الكبير 6-صفر على مالي وطالب اللاعبين بالعودة من باماكو بنتيجة إيجابية في الجولة الرابعة لتصفيات كأس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء المقبل. 

وأحرز زياش هدفين وصنع أخر ليقود منتخب المغرب لفوز ساحق على ضيفه مالي الجمعة وتصدر المجموعة الثالثة بخمس نقاط من 3 مباريات متفوقا بنقطة واحدة عن ساحل العاج التي ستلعب على أرض الجابون، صاحبة المركز الثالث بنقطتين، في وقت لاحق اليوم بينما تتذيل مالي المجموعة بنقطة واحدة.

وستتكرر مواجهة مالي والمغرب يوم الثلاثاء المقبل لكن في باماكو ضمن الجولة الرابعة للمجموعة التي يضمن متصدرها فقط التأهل مباشرة لنهائيات روسيا العام المقبل.

وقال رينار: "المساندة الجماهيرية الكبيرة منحت الثقة للاعبين رغم تخوفي من البداية لعدم استيعابي إقامة المباراة في أول أيام عيد الأضحى وأعتقد أن هناك العديد من الجماهير ضحت بلقاءات عائلية لحضور المباراة خاصة المقيمين بعيدا عن الملعب.

وأضاف: "بدأنا المباراة بشكل رائع بالضغط على المنافس ودفعه لارتكاب الأخطاء ونجحنا في ذلك خلال الهدف الثاني. حكيم زياش قدم مباراة رائعة".

وحذر مدرب ساحل العاج وزامبيا السابق من الاعتماد على هذا الفوز الكبير قائلا "الفوز أصبح من الماضي خاصة أن المباراة المقبلة بعد ثلاثة أيام في باماكو في ملعب أرضيته سيئة لذلك ينبغي أن نصارع ونظهر بقوة. وأبلغت اللاعبين أن الفوز 6-صفر ثم الخسارة في باماكو لن يفيدنا في شيء".

وتابع المدرب الفرنسي "تتبقى 2 مباريات وسنحسب الأمور بعدها لكن الحلم ما يزال قائما وبأيدينا نحافظ عليه بتحقيق نتيجة ايجابية في باماكو".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا