برعاية

خريجو الدوري التونسي سلاح معلول أمام الكونغو

خريجو الدوري التونسي سلاح معلول أمام الكونغو

قرر نبيل معلول، مدرب منتخب تونس، الدفع بتشكيلة تضم في معظمها لاعبين متخرجين في الدوري التونسي، خلال مواجهة الكونغو الديمقراطية، المقرر إقامتها (الجمعة) بالملعب الأوليمبي برادس، في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018. 

ويضم التشكيل الذي سيبدأ "موقعة رادس" 7 لاعبين ينشطون حاليا في الدوري المحلي، وهم أيمن المثلوثي ورامي البدوي ومحمد أمين بن عمر (النجم الساحلي) وغيلان الشعلالي وفخر الدين بن يوسف وطه ياسين الخنيسي (الترجي) وياسين مرياح (النادي الصفاقسي)، فضلا عن 3 لاعبين محترفين سبق لهم اللعب في تونس وهم صيام بن يوسف ويوسف المساكني النجمان السابقان للترجي، وعلي معلول الظهير الأيسر الأسبق للصفاقسي.

وسيشكل نعيم السليتي، جناح ديجون الأسبق، اللاعب الوحيد في تشكيلة "النسور" الذي لم يسبق له اللعب في الدوري التونسي.

وعلى عكس جارتيها الجزائر والمغرب، حققت تونس أفضل إنجازاتها مع اللاعبين المحليين حيث قادوها في سنة 2004 للفوز بأمم أفريقيا، بالإضافة للترشح لمسابقة كأس العالم في نسخها  لسنوات 1998 و2002 و2006.

ويملك التوانسة أسبقية معنوية كبيرة على منافسيهم الكونغوليين حيث تفوقوا عليهم في 3 مناسبات من جملة 4 مباريات جمعتهم في تصفيات المونديال، منها فوز تاريخي 6-0 خلال المواجهة الترشيحية لدورة كوريا الجنوبية واليابان 2002.

ويحتاج "نسور قرطاج" لتحقيق نتيجة الفوز أمام "فهود الكونغو" من أجل الانفراد بصدارة ترتيب مجموعتهم التي تضم إلى جانب الكونغو الديمقراطية منتخبي ليبيا وغينيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا