برعاية

البوندسليجا يحطم رقمه القياسي في نفقات الانتقالات

البوندسليجا يحطم رقمه القياسي في نفقات الانتقالات

استطاعت أندية الدوري الألماني "البوندسليجا" تحطيم الرقم القياسي الخاص بصفقات اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي الذي انتهى بنهاية أغسطس، بعدما تكبدت خزائن الأندية ما يقرب من 600 مليون يورو.

ترتيب لايبزيج في البوندسليجا يحدد قيمة صفقة كيتا

وكانت الصفقة الأبرز، التي استحوذت على اهتمام الجميع، سواء من الناحية الإعلامية أو المادية، هي انتقال الفرنسي عثمان ديمبيلي، لاعب بوروسيا دورتموند، لبرشلونة الإسباني مقابل 105 مليون يورو، بالإضافة إلى امتيازات أخرى.

وكعادته كان بايرن ميونخ، حامل اللقب، هو الأكثر نشاطا بين الأندية في ألمانيا بعدما أنفق 92.5 مليون يورو، حيث كان النصيب الأبرز من نصيب لاعب الوسط الفرنسي كورينتين توليسو الذي انتقل لصفوف العملاق البافاري من أوليمبيك ليون الفرنسي مقابل 41.5 مليون يورو، ليصبح الصفقة الأغلى التي تأتي للبوندسليجا عبر تاريخه.

هذا بالإضافة إلى صفقة المدافع نيكلاس زوله من هوفنهايم مقابل 21 مليون يورو، وتفعيل بند شراء الفرنسي كينجسلي كومان من يوفنتوس الإيطالي مقابل 20 مليون يورو، فضلا عن 10 ملايين أخرى نظير قيمة الموسم الأول من إعارة الكولومبي جيمس رودريجيز من ريال مدريد الإسباني.

وعلى صعيد البيع، استغنى بايرن عن كل من المغربي مهدي بنعطية ليوفنتوس وأعار البرتغالي ريناتو سانشيز لسوانزي سيتي والبرازيلي دوجلاس كوستا لـ"البيانكونيري"، لتنتعش خزينته بـ23 مليون يورو.

أما دورتموند، فيأتي في المركز الثاني من حيث النفقات بعد الفريق البافاري بإجمالي 79 مليون يورو، في الوقت الذي تمكن من تعويض هذا المبلغ من خلال صفقتي ديمبيلي وماتياس جينتر، الذي رحل لصفوف بوروسيا مونشنجلادباخ.

ومن بين أبرز صفقات "أسود فستفاليا" خلال الميركاتو الصيفي التعاقد مع الأوكراني الدولي أندريه يارمولينكو مقابل 25 مليون يورو والظهير الألماني جيريمي توليان.

كما أعلن النادي خلال الساعات القليلة الماضية عن التعاقد مع الموهبة الواعدة في الكرة الإنجليزية جادون سانشو من مانشستر سيتي مقابل 230 ألف يورو، حيث سيرتدي صاحب الـ17 عاما القميص رقم '7' الذي كان يرتديه ديمبيلي.

وهناك أندية أخرى حطمت الرقم القياسي في إجمالي نفقاتها، مثل صفقة جينتر التي كلفت خزينة مونشنجلادباخ 17 مليون يورو ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ النادي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا