برعاية

#أرقام_بطولات.. 4 أسباب لهزيمة مصر من أوغندا.. خطة كوبر.. رقابة صلاح.. وعبدالشافي يُسقط الجبهة اليسرى

#أرقام_بطولات.. 4 أسباب لهزيمة مصر من أوغندا.. خطة كوبر.. رقابة صلاح.. وعبدالشافي يُسقط الجبهة اليسرى

سقط منتخب مصر أمام أوغندا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، روسيا 2018، لتتعقد حسابات المجموعة الخامسة ويدخل الفراعنة في "حسبة برمة" لضمان التأهل للمونديال.

بهذا الفوز تصدرت أوغندا المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، فيما توقف رصيد مصر عند النقطة 6 في المركز الثاني، ويحتل المنتخب الغاني المركز الثالث برصيد نقطة، ويتبقى له مباراة غدًا أمام الكونغو التي تتذيل الجدول دون رصيد من النقاط.

جاءت المباراة استمرارا للعديد من الأزمات التي يعاني منها المنتخب المصري، في ظل الخطة التي يصمم الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة على اتباعها منذ أن تولى القيادة الفنية للمنتخب، وهي التحفظ الدفاعي والاعتماد على محمد صلاح، في خطف هدف قاتل، وهو ما بات واضحًا للمنافسين، فبمجرد السيطرة على صلاح ينقلب الأداء ويصبح المنتخب في حالة الدفاع ومحاولة تعويض الخسارة وليس العكس.

ويرصد "بطولات" بالأرقام ما قدمه أبرز لاعبي الفراعنة في الهزيمة من أوغندا..

- عبدالشافي سبب دمار الجبهة اليسرى

باتت أخطاء محمد عبدالشافي، الظهير الأيسر للمنتخب الوطني، تكلف الفراعنة الكثير من النقاط والهزائم بعدما تسبب في الهدف القاتل الذي سكن شباك عصام الحضري في مباراة اليوم.

كان له 56 تمريرة منها 44 تمريرة صحيحة بدقة 78%.

لم يرسل أي كرة عرضية طوال المباراة بشكل صحيح.

- عبد الله السعيد يفقد خطورته

فقد عبدالله السعيد صانع ألعاب الفراعنة، أبرز مميزاته في اللقاء وهي قدرته على الربط بين خطي الوسط والهجوم، وخلق الفرص للمهاجمين، من خلال تحركاته وتمريراته الصحيحة.

السعيد كان له 62 تمريرة منها 40 تمريرة صحيحة بدقة 64%.

أرسل 4 كرات عرضية منهم كرة عرضية واحدة صحيحة.

فقد الكرة 4 مرات واستلمها 49 مرة.

يعتمد كوبر على محمد صلاح بشكل كبير في إحداث الفاعلية الهجومية للفراعنة، وهو ما بات واضحا للمنافسين، لذا أي خصم يريد شل حركة المنتخب الوطني يمكنه ذلك بسهولة عن طريق فرض رقابة شديدة على محمد صلاح ومنعه من التحرك بسهولة.

صلاح كان له 27 تمريرة منها 20 تمريرة صحيحة، بدقة 74%.

له محاولتان على المرمى منها واحدة صحيحة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا