برعاية

إنييستا: مواجهة إسبانيا وإيطاليا "كلاسيكو" أصلي

إنييستا: مواجهة إسبانيا وإيطاليا "كلاسيكو" أصلي

اعتبر الإسباني أندريس إنييستا أن مواجهات إسبانيا وإيطاليا "تحولت لكلاسيكو أصلي" في كرة القدم العالمية خلال السنوات الأخيرة، في إشارة للمباراة المرتقبة بينهما السبت القادم ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وراهن إنييستا على الوحدة بين لاعبي "لاروخا" وجماهير سانتياغو برنابيو، الملعب الذي سيستضيف اللقاء بالعاصمة الإسبانية، وقال إنه يتوقع مباراة مفتوحة من الطرفين، بحسب المقابلة التي تنشرها اليوم صحيفة غازيتا ديلو سبورت الإيطالية.

وصرح لاعب وسط برشلونة: "ستكون مباراة كبيرة، سواء من ناحية الجودة أو التقاليد أو التاريخ المعاصر، أصبحت هذه المباريات بمثابة كلاسيكو أصلي في السنوات العشر الأخيرة، منذ 2008 كانت هناك مواجهات خاصة ونتائج من كل نوع".

وأضاف: "هذه ستكون مواجهة أكثر خصوصية، نظراً للتوقيت الذي تقام فيه ولقيمتها، فنحن وإيطاليا نرغب في التأهل المباشر (للمونديال) وتجنب خوض مواجهات الملحق، التي قد يحدث فيها أي شيء".

وحذر "المايسترو" من أن إيطاليا "تعلم كيفية القيام بالأمور على نحو جيد، كيفية الدفاع وانتظار المساحات لشن الهجمات المرتدة، إضافة أيضاً للضغط ووضع إسبانيا في صعوبات"، لذا دعا زملائه بالمنتخب إلى "الكفاح جميعاً من أجل هدف واحد".

ولهذا السبب ناشد جماهير البرنابيو بعدم إطلاق صافرات الاستهجان على زميله بالفريق الكاتالوني، جيرارد بيكيه، وأوضح أهمية التحلي بـ"الاحترام والأدب" بعيداً عن التنافس الرياضي بين ريال وبرشلونة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا