برعاية

تكاسل برشلونة في ضم ديمبلي رفع سعره 100 ضعف

تكاسل برشلونة في ضم ديمبلي رفع سعره 100 ضعف

فجٌرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" مفاجأة من العيار الثقيل، بالتأكيد على أن برشلونة كانت أمامه فرصة لإنهاء ضم الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي في عام 2014، مقابل 1.5 مليون يورو فقط، لكن تكاسله في إنهاء الصفقة أضاع عليه الفرصة، وجعله يضمه في صفقة قياسية مؤخرا مقابل نحو 100 ضعف سعره السابق.

وتبلغ القيمة الإجمالية لصفقة ديمبلي نحو 150 مليون يورو بإضافة المتغيرات، وفقا لاتفاق برشلونة وبروسيا دورتموند، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي الكتالوني، وهو السعر الذي يمثل 100 ضعف السعر الذي كان سيدفعه البلوجرانا لو أسرع خطواته من أجل ضم الجناح الشاب عام 2014.

وأوضحت الصحيفة أنه في أكتوبر 2013 تألق ديمبلي في مباراة لمنتخب فرنسا تحت 17 عاما بالتصفيات الأوروبية لتلك المرحلة العمرية، وسجل هدفين وبدأ يلفت الانتباه، وكان وكيل اللاعب على اتصال ببرشلونة وتقدم بتقرير إلى نارسيس جوليا منسق كرة القدم للمحترفين بالنادي الكتالوني تمهيدا للدخول في مفاوضات لضمه، مشيرا لإمكانية ضمه مقابل 1.5 مليون يورو فقط.

وأضافت الصحيفة أن نارسيس كان يخطط لأن يضع اللاعب ضمن خطط النادي لعام 2014، لاسيما أن التقرير الذي قام بتحليله كان يتضمن ثغرة واضحة في عقد اللاعب مع فريق رين الثاني، حيث كان يخلو من توقيع الوالدين وهو شرط أساسي ليصبح العقد صحيحا ما دام اللاعب لا يزال قاصرا، لكن يبدو أن التقرير ظل في درج مكتب نارسيس.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن برشلونة كان سيدفع 1.5 مليون يورو مقابل الظفر بخدمات الموهبة الصاعدة وقتها، لكن جاءت عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف البلوجرانا عن التعاقدات لفترتي انتقال بسبب ضمه لاعبين دون السن القانونية ليوقف كل شيء بخصوص ديمبلي، ليلتفت رين إلى اللاعب ويصعده إلى الفريق الأول حتى جاء بروسيا دورتموند واشتراه بعد ذلك مقابل 15 مليون يورو، وهو ما يمثل 10 أضعاف سعره السابق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا