برعاية

الكشف عن أسباب تأجيل السوبر الإماراتي وموقف الجزيرة والوحدة

الكشف عن أسباب تأجيل السوبر الإماراتي وموقف الجزيرة والوحدة

عقدت شركة "بريزنتيشن" المنظمة لمباراة كأس سوبر الخليج العربي الإماراتي، مؤتمرا صحفيا ظهر الأربعاء بأبوظبي من أجل حسم الأمور المتعلق بموعد المباراة التي من المقرر أن تجمع بين الجزيرة والوحدة وتقام بمصر للعام الثاني على التوالي. 

وكشف يوسف محمد الخوري نائب رئيس لجنة دوري المحترفين خلال المؤتمر أنه قد تم تأجيل المباراة لتقام في يناير المقبل، أي مطلع عام 2018 وهو "عام زايد"، معربا عن أمله في أن تكون المباراة حدثا مميزا، تستضيفه القاهرة، خاصة بعد النجاح الكبير الذي شهدته النسخة الماضية من مباراة السوبر الإماراتي بين الأهلي والجزيرة.

وأضاف أنه لم يتم تحديد تاريخ محدد في شهر يناير لإقامة المباراة لكنه أكد أن الموعد سيُعلن عنه بالتشارو وفقا لجدول المباريات وارتباطات الناديين

وتابع: "إقامة الحدث خارج الإمارات لا يعني زيادة المبلغ المالي للفائز.. إذ يحصل الفائز على مليون درهم، مقابل نصف مليون للوصيف".

وأضاف أيضا: "ننقل كرة الإمارات لشريحة جديدة وهي الجماهير المصرية وهذا مفيد جدا للكرة الإماراتية".

واستطرد قائلا: "بدأنا بالاجتماع مع شركة بريزنتيشن من الأسبوع الثاني من شهر رمضان ونحن على أهبة الاستعداد للمباراة، سيكون هناك مؤتمرا صحفيا آخرا في أكتوبر لتحديد يوم المباراة بالضبط خلال شهر يناير."

من جانبه أعرب محمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن عن سعادته باستضافة مصر للمباراة من جديد، مؤكد أن تلك البطولة بمثابة عيد للمصريين.

وعن سبب التأجيل قال كامل إن الموعد السابق "15-9" لم يكن مناسبا من الناحية التسويقية وهو ما أدى إلى طلب التأجيل.

وأضاف: "لدينا مفاجأت كثيرة في المباراة، والجماهير المصرية بدأت بالفعل في متابعة الكرة الإماراتية".

وأشار إلى أن خطة التسويق الخاصة بالمباراة ستبدأ أخر أكتوبر المقبل، حتى يتم الترويج للحدث بالشكل الأمثل.

ولفت إلى أنه هناك خطة خاصة لزيادة عدد الجماهير ليتجاوز العدد 25 الف متفرج.

وأضاف: "مصر ترجب بالجميع مثل العام الماضي، أتمنى التوفيق للجميع وأشكر لجنة دوري المحترفين، وأتوقع أن تلاقي النسخة الجديدة من بطولة السوبر نفس نجاح النسخة السابقة".

من جانبه قال عايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة: "فزنا في المرة الأولى بشرف المشاركة والتواجد، متمنيين أن يحلفنا التوفيق والنجاح في المباراة القادمة ونشكر لجنة المحترفين وشركة بريزنتيشن، ونحن نؤيد إقامة المباراة في شهر يناير ونتمنى الحضور الجماهير وتكون المباراة مشرفة لدولة الإمارات"

وتابع: "سيكون هناك تنسيق مع لجنة المحترفين بخصوص مباريات الدوري والبطولة الأسيوية ولن يكون هناك تأثير على الفريقين فيما يخص ضغط المباريات."

وأضاف أن الفريقين في يناير ستكون جاهزيتهم أفضل بعد لعب دور كامل من دوري الخليج العربي، متوقعا أن تكون المباراة أفضل فنيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا