برعاية

في حواره مع هنري.. لاكازيت: "فتح المساحات" لا يقل عن تسجيل الأهداف

في حواره مع هنري.. لاكازيت: "فتح المساحات" لا يقل عن تسجيل الأهداف

قال ألكسندر لاكازيت مهاجم آرسنال أن عدم تسجيل المهاجم للأهداف لا يعني تقديمه مباراة سيئة مع فريقه، وذلك في حواره مع تييري هنري لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية.

لاكازيت انتقل لآرسنال الصيف الحالي قادما من ليون الفرنسي مقابل 40 مليون جنيه استرليني.

ورد لاكازيت على سؤال هنري حول قدرته على لعب مباراة جيدة دون أن يسجل، وقال: "نعم أستطيع أن أقدم مباراة جيدة دون أن أسجل. شخصيا لا أعتقد أننا علينا تسجيل الأهداف في كل مباراة لكي نكون قدمنا مباراة جيدة".

لاكازيت: دخلت عالما جديدا مع أرسنال بالفيديو – مرحبا بك في ملعب الإمارات.. لاكازيت يُسجل لأرسنال فيديو أهداف الأحد.. لاكازيت يسجل في خسارة أرسنال والبطولة العربية

وأكمل " أحيانا يكون المهاجم مفيد للفريق دون أن يسجل أهداف؛ لأن دوره حينها يكون فتح المساحات لرفاقه في الملعب، قد يقدم مباراة كبيرة دون أن يسجل".

وعن تسجيله للأهداف من ضربات الجزاء، قال: "نعم، سجلت العديد من ضربات الجزاء، وإذا احتسبت لنا ركلة جزاء ووضعني المدرب على رأس القائمة الخاصة بالتسديد؛ سأسدد، لكن هذا لا يعني أنني سأسجل. الكثيرون يعتقدون أن تسجيل ضربات الجزاء أمر سهل، وهذا خطأ بسبب الضغط الواقع على مسدد الركلة".

وسجل لاكازيت 23 هدفا من ركلة جزاء خلال مسيرته التهديفية التي أحرز فيها 130 هدفا خلال 278 مباراة.

لاكازيت تلقى العديد من العروض الصيف الماضي، لكنه فضل آرسنال والسبب آرسين فينجر.

ووضح لاكازيت اختياره لآرسنال قائلا "فينجر هنا منذ وقت طويل، لذا دائما ما نجد النادي في حالة استقرار ولا تحدث تغييرات كثيرة، إنه يعرف ما يريد تحقيقه في السنوات المقبلة".

وتطرق لاكازيت للحديث عن دور فينجر في الصفقة قائلا "لقد شرح لي لماذا يريد التوقيع مع، وماذا يريد مني في الملعب، ما شرحه لي كان مناسبا جدا لما أرغب في تنفيذه وتحقيقه، لقد أعطاني الكثير من الثقة".

لاكازيت لم يكتف بالحديث عن دور فينجر فقط، بل تحدث عن شخصيته أيضا، وقال: "أحب الطريقة التي يفكر بها فينجر في كرة القدم، كذلك طريقة حديثه عن كرة القدم".

وبسؤاله عن الإضافة التي سيقدمها للفريق، قال: " سأبذل قصاري جهدي لتسجيل الأهداف".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا